صحة

أشياء تسبب آلام القدم.. لو غاوية كعب عالي

Advertisements

الذي من الممكن يبقيك غير نشط و يمنعك من التمتع بفوائد المشي الرائعة ولكن يجب ان تعلم ما هي الأسباب التي تسبب لك آلام القدم.


آلام القدم
ووفقا لما نشره موقع care2، نرصد اليكم أشياء تسبب آلام القدم، والتي رصدناها اليكم فيما يلي:

1- الأورام:

الورم هو بيكون وجع في قاعدة إصبع القدم الكبير، خلافًا للاعتقاد السائد، فإن الأحذية الضيقة لا تسبب أضرارًا، ولكنها قد تؤدي إلى الألم كبير لا تحتاج الأورام إلى علاج، لكن قد ترغب في زيارة الطبيب إذا كنت تعاني من ألم شديد في القدم أو تستخدم ماء دافئ.

2- الأحذية الخاطئة:

ارتداء أحذية ضيقة أو أحذية ذات كعب عالٍ للغاية يمكن أن يصب قدميك، لكن الكعب العالي للغاية يضع ضغطًا زائدًا على كرة قدمك وقد يتسبب في حدوث كسور، فمعظم الفتيات يرتدين الكعب العالي مما يسبب لقدمهم آلام شديدة ووجع في الأصابع.

Advertisements

3- METATARSALGIA:

تسبب الإصابة المفرطة الشائعة في كرة قدمك أو المنطقة قبل أصابع قدميك، من الأرجح أن تواجه هذا النوع من آلام القدم إذا أجريت تمارين عالية التأثير مثل الجري أو القفز.

4- التهاب المفاصل الروماتويدي:

التهاب المفاصل الروماتويدي هو حالة التهابية مزمنة يمكن أن تؤثر على جسمك بالكامل، بما في ذلك قدميك، يسبب الألم، تصلب، تورم، واحمرار في المفاصل، هذا الشرط يميل إلى اختلال وتلف المفاصل لسوء الحظ، لا يزال السبب غير معروف، لا تتردد في زيارة الطبيب إذا كنت تشك في أنك مصاب بهذا الشرط.

اقرأ أيضا| شركة تصمم "جوارب" ذكية تعتني بقدمي مريض السكري

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا