صحة

3 طرق صحية لإذابة الأطعمة المجمدة.. منها الثلاجة

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

اعتادت ربات البيوت على شراء كميات كبيرة من المأكولات المختلفة من خضراوات ولحوم وتقسيمها وتفريزها لحين طهيها، بهدف الحفاظ على عناصرها الغذائية ونكهتها الأصلية، لذلك عادةً ما يلجأن إلى إذابة هذه الأطعمة من خلال إخراجها من "الفريزر" وتركها لليوم التالي حتى تذوب، دون التحقق من صحية هذه الطريقة أم لا.

في حقيقة الأمر، هذه الطريقة غير صحية تماماً، بل ويمكن أن تسبب الإصابة ببعض الأمراض نتيجة نمو البكتيريا على أسطح المطبخ، لذا هناك مجموعة من الطرق البسيطة التي ينصح باتباعها عند إذابة الأطعمة المجمدة، نستعرضها لكم بحسب موقع "فان بيدج" الإيطالي.

1- الثلاجة


تُعد إذابة الأطعمة المجمدة في الثلاجة أفضل وأسلم طريقة رغم استغراقها وقتاً أطول، حيث تتطلب حوالي من 12 إلى 24 ساعة كحد أقصى، ويسمح نقل الطعام من الفريزر إلى الثلاجة بإزالة الثلج دون تغير مذاق الطعام، بالإضافة إلى أن درجة حرارة الثلاجة تمنع أيضاً انتشار البكتيريا أثناء عملية ذوبان الثلج.

2- الميكروويف

ce347e48f6.jpg
استخدام الميكروويف في إذابة الأطعمة من أسرع الطرق بالطبع، لكن ينصح باللجوء إليها في حالة الطوارئ وليس يومياً، من خلال ضبط الجهاز على نظام الإذابة defrost وأن يتم طهيها مباشرة.

3- الماء الفاتر

يمكن أيضاً إذابة الطعام في حوض المطبخ بالماء الفاتر، الأمر الذي يمكن أن يستغرق حوالي من 10 إلى 15 دقيقة، وعند اتباع هذه الطريقة، يجب وضع الطعام في أكياس بلاستيكية قابلة للغلق بإحكام لمنع اختلاط الماء بالأطعمة نفسها، وتُفرغ من الهواء، ثم يوضع في طبق عميق به ماء فاتر.

331b505b4a.jpg

قد تقرأ أيضا