الارشيف / صحة

«التنمية المحلية» تدرس تقريرًا حول إنشاء وحدة المرأة لتكافؤ الفرص بدمياط

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تلقى اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اليوم الخميس، تقريرا من الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ دمياط، بشأن متابعة موقف إنشاء وحدة لتكافؤ الفرص تكون معنية بشئون المرأة بمحافظة دمياط.

وقال المحافظ، إنه قرر تشكيل وحدة لتكافؤ الفرص تكون معنية بشئون المرأة بمحافظة دمياط، وذلك بناء على كتاب وزير التنمية المحلية رقم 7071/1 لسنة 1/8/2018 بوضع الآليات الداعمة والأنشطة التي تعزز دور المرأة في المجتمع ومشاركتها الإيجابية في عملية التنمية تنفيذا للاستراتيجية الوطنية.

وأوضح محافظ دمياط، أنه شخصيا سوف يترأس وحدة التكافؤ مديرة إدارة الميزانية بديوان عام المحافظة وعضوية كل من مديري إدارة الشؤون القانونية والأملاك والعلاقات العامة وخدمة المواطنين وأحد ممثلي مكتب المحافظ ومركز المعلومات، لافتة إلى أن الوحدة المشكلة سوف تختص بإعداد قواعد بيانات مصنفة عن العاملين بالمحافظة والوحدات المحلية وتوثيق البيانات والمعلومات وإدماج منظور النوع الاجتماعي في مراحل الإعداد والتخطيط والمتابعة والتقييم للخطط مراعية لأهداف التنمية.

كما يتم وضع مؤشرات تنموية تعكس مدي تقدم وضع المرأة في المجالات المختلفة بالمحافظة ويتم حصر ودراسة المشكلات التي تتعرض لها العاملات بالمحافظة ومنع التمييز ضدها.

وأكد المحافظ، متابعة الشكاوى التي يتم تحويلها عن طريق مكتب شكاوى المرأة التابع للمجلس من خلال الإدارة العامة لتكافؤ الفرص وإعداد الدراسات والبحوث التي تعكس واقع المرأة المصرية تحديد احتياجتها والعمل على رفع الوعي وبناء قدرات المعنيين بوضع الموازنات من خلال تطبيق الموازنات المستجيبة للنوع الاجتماعي وموازنات البرامج والأداء والعمل على تحقيق مبدأ المساواة لضمان الحصول على فرص الترقي والخدمات الاجتماعية والتدريبية.

وكان اللواء محمود شعراوي قد كشف النقاب منذ يومين عن أنه تم إنشاء 18 وحدة لحقوق الإنسان بمحافظات القليوبية والإسكندرية والبحيرة والغربية وكفرالشيخ والدقهلية وجنوب سيناء والسويس والشرقية وبني سويف والمنيا والفيوم والوادي الجديد وسوهاج وقنا وأسوان والبحر الأحمر والأقصر، وذلك في إطار سعي الدولة لنشر ثقافة حقوق الإنسان.