أخبار عاجلة
أخبار الرياضة : ميختاريان يغيب أمام برينتفورد -
الرياضة المغربية : تداريب مضاعفة لبوهدوز -
الرياضة المغربية : من قتل أحلام الوداد؟ -

أطعمة تساعدك في إنقاص الوزن.. منها "الدهون"

أطعمة تساعدك في إنقاص الوزن.. منها "الدهون"
أطعمة تساعدك في إنقاص الوزن.. منها "الدهون"

كتب- هشام عواض:

عند اتباع النظام الغذائي الصحي يكون هناك عنصريان أساسيات يجب مراعتهما، وهي نوع الطعام، وحجم الوجبة. فإذا كنت تحاول ضبط وزنك، وإنقاص الكيلوجرامات الزائدة عليك استبعاد الأطعمة غير الصحية.

وتعتبر الوجبات الجاهزة والمقالي والكربوهيدرات، من أهم الأطعمة التي يجب التقليل منها، وفي المقابل عليك الحرص على تناول بعض الأطعمة، بحسب موقع "هيلث لاين".

- الدهون

تناول ما بين 20% إلى 35% بالمائة من السعرات الحرارية من الدهون، واحرص على اختيار الأطعمة التي تحتوي على دهون صحية مثل: الأسماك، والمكسرات، والأفوكادو، وزيت الزيتون، وبذور الشيا، والبذور، وزيوت الخضروات.

- البروتين

تناول ما بين 10 إلى 35% من السعرات الحرارية عن طريق البروتين، لكن تجنّب اللحوم الحمراء الغنية بالدهون وجلد الدجاج. واجعل الأولوية للأسماك، وصدر الديك الرومي والدجاج، واللحوم الحمراء قليلة الدهون، وقم بزيادة حصة البروتين النباتي في طعامك عن طريق تناول البقول.

- الكربوهيدرات

قلل من الكربوهيدرات النشوية قدر الإمكان، واحصل على الكربوهيدرات من الخضروات والفواكه، مع قليل من الخبز الأسمر والأرز البني أو المكرونة المصنوعة من القمح الكامل.

وبشكل عام، لتفقد الوزن لا ينبغي أن تشكل الكربوهيدرات أكثر من 45% من السعرات الحرارية التي تتناولها، كما عليك مراقبة حجم الوجبات.

الخبر (أطعمة تساعدك في إنقاص الوزن.. منها "الدهون") منقول من موقع (مصراوى )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هل تشهد المجتمعات العربية زيادة في حالات العنف الجنسي ضد المرأة؟
التالى ما فائدة أكياس الفرن للشوي.. وكيف تستخدميها؟