الارشيف / صحة

كيف تفرق بين الفرو الطبيعي والصناعي ؟

(د ب أ) –

قالت الرابطة الألمانية لحماية الحيوانات إن الفرو الصناعي أصبح أفضل من السابق بفضل عمليات التصنيع المعقدة والأكثر تكلفة، وهو ما يعني أنه يصعب على المرء التعرف على الفرو الصناعي والتفريق بينه وبين الفرو الطبيعي في المتاجر.

وأوضحت الرابطة أن الفرو الطبيعي يمتاز بأنه أكثر لمعانا من الفرو الصناعي، وعندما يتم النفخ في شعيرات الفرو الطبيعي فإنها تتحرك بشكل أكثر سهولة وليونة مقارنة بالفرو الصناعي. وعند القيام بشد قطع الفرو الصناعي، فسوف تظهر الطبقة السفلية المصنوعة من النسيج والمثبت بها شعيرات الفرو، بينما تظهر الطبقة التحتية من جلد الحيوان مع الفرو الطبيعي.

وفي بعض الأحيان يتم خلط شعيرات الفرو الطبيعي مع الفرو الصناعي على المنسوجات، وهنا يمكن الاستعانة باختبار يمكن من خلاله التعرف عما إذا كان الفرو طبيعيا أم صناعيا، ولا يمكن بالطبع إجراء هذا الاختبار في المتاجر عند الشراء، ولكن يمكن استخدامه مع قطع الفراء الموروثة.

ويتم الاختبار من خلال حرق بعض الشعيرات، وإذا نتج عنها رائحة طبيعية للشعيرات المتفحمة، ففي هذه الحالة يكون الفراء طبيعيا، أما في حال الفراء الصناعي فتظهر روائح المنتجات الصناعية وتنصهر الشعيرات وتتحول إلى كتل صغيرة جامدة.