الارشيف / مصر

حملة باطل تدعو المصريين للحشد وفضح فساد السيسي

Advertisements

دعت حملة “باطل” اليوم الاثنين على صفحتها الرسمية بالفيس بوك، جموع الشعب المصري؛ لكشف وقائع الفساد في مختلف الوزارات والجهات الحكومية، كما حثت المواطنين على إمدادها بأية وثائق ومستندات عن صور الفساد في كل أجهزة الدولة: جيش، شرطة، وزارات، ومحافظات.

وقالت الحملة، إنها توفر منصة (آمنة تماما ومستخدمة عالميا)؛ تستعمل برمجيات GlobaLeaks المصممة خصيصا لحماية هوية مقدّم ومتلقّي المواد المسرّبة.  ودعا البيان، المصريين، إلى تحري الدقة والأمانة في النقل والتوثيق، عبر هذا الرابط “https://batel.try.globaleaks.org”.

وأضافت الحملة، أنها ستنشر ما يصل إليها للرأي العام ولجموع الشعب المصري وبشكل شفاف، منتقدة تحول أجهزة الدولة إلى لعبة وأداة في يد الرئيس “عبدالفتاح السيسي”، ومن حوله من المنتفعين والفاسدين.

ويتعرض “السيسي” لحملة انتقادات شديدة، ومطالبات بالرحيل، بعد اعترافه ببناء عدد من القصور الرئاسية، قائلا: “أه نعم بنبني، ولسه هنبني قصور تانية أنا بأسس دولة جديدة”، زاعما أن ملكية هذه القصور لا تعود إليه، لكنه يبنيها من أجل مصر.

Advertisements

وزاد من الغضب الشعبي توالي الكشف عن وقائع فساد بمليارات الجنيهات عبر فيديوهات المقاول “محمد علي”، على “فيسبوك”، في وقت يأن فيه الشارع المصري تحت وطأة الغلاء وتدهور الظروف الاقتصادية.

 

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا