الارشيف / مصر

التحقيق في بلاغ ضد “نادر فرجاني” لانتقاده عبد الفتاح السيسي

Advertisements

بدأت نيابة أمن الدولة العليا التحقيق في بلاغ مقدم ضد مدير مركز “المشكاة” للبحث والتدريب، المفكر البارز” نادر فرجاني”، بتهمة انتقاد”عبدالفتاح السيسي”. ووجه مقدم البلاغ، المحامي “طارق محمود” اتهامات لـ”فرجاني”، بـ”التحريض على مؤسسات الدولة المصرية، ونشر أخبار كاذبة، وتهديد الأمن القومي الاقتصادي، وسب قيادات في الدولة”، بحسب وسائل إعلام محلية.

واتهم البلاغ” “فرجاني” بالإساءة إلى البلاد، والسب والقذف في حق قيادات الدولة، عبر مداخلة هاتفية له على قناة “الجزيرة مباشر”، وصف خلالها الوضع الاقتصادي في بلاده بـ”المنهار”.

وزعم “محمود”، أن “فرجاني” حرّض في مداخلته على نشر الفوضى والاضطرابات فى الشارع المصري، وإسقاط مؤسسات الدولة، مطالبا بضبط وإحضار المفكر المصري المعروف، ووضع اسمه على قوائم الممنوعين من السفر.

Advertisements

وكان “فرجاني” اعتبر نظام السيسي”مفلسا”، ولا يملك سوى الاقتراض من الخارج، مؤكدا أن النظام القائم في مصر يسعى إلى قتل الأمل، وهو ما ستدفع ثمنه الأجيال المقبلة.

وعلق على ذلك بالقول، عبر “تويتر”،: “السيسى كلبش مصر من ورا.. ورماها فى المحيط”. ويعد “السيسي” أكثر رؤساء مصر اقتراضا من الخارج، ووصل حجم الدين الخارجي خلال عهده إلى أكثر من 106 مليارات دولار.

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا