الارشيف / أخبار مصرية

منع سير الـ”توك توك” نهائياً داخل المدن ومصادرته فوراً.. وعقوبات صارمة للمخالفين وتطبيق القرار بكل...

  • 1/2
  • 2/2

شدد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، على منع سير أي “توك توك” داخل شوارع المدن نهائياً ومصادرته على الفور، مؤكداً استمرار عمل الـ”توك توك” بالقرى والعزب فقط، لتسهيل الانتقال للمواطنين هناك.

جاء ذلك، خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة الدقهلية، بحضور المهندس مختار الخولي السكرتير العام، واللواء أحمد رأفت السكرتير المساعد، وأعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة.

وفى سياق متصل، صرح الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن “الحكومة قررت الترخيص لسيارات “الفان” في المدن كوسيلة نقل، واقتصار عمل التوك توك في القرى والأماكن غير المخططة والحارات والنجوع”.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام» مع عمرو عبدالحميد على قناة «TeN»، أن “الحكومة تعمل على تقنين وضع سيارات الفان كأجرة بدلا من الملاكي، وتعتبر السيارة مصدر دخل جيد جدًا للأسر وسائقي التوك توك”.

وأعلن: “حظر سير التوك توك في كل الشوارع الرئيسية بجميع المحافظات، والمخالف يتعرض للعقوبات”.

وذكر أنه تم حصر 455 ألف مركبة توك توك خلال الفترة الماضية على مستوى الجمهورية، وتم ترخيص حوالي 233 ألف مركبة، مضيفًا: «سيتم منع سير التوك توك في أي شارع من الشوارع الرئيسية في أي محافظة من المحافظات، ومن سيخالف الأمر سيتعرض للمساءلة، وسنطبق القرار بكل حزم»

Advertisements