الارشيف / مصر

الضربة القاضية ضد ريهام سعيد.. وقف برنامجها على قناة الحياة بسبب حلقة السمنة.. نقابة الإعلاميين تمنعها من الظهور على الفضائيات.. والتحقيق معها في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

Advertisements
تحركت إدارة قنوات الحياة واتخذت موقف مع برنامج صبايا الذي تقدمه ريهام سعيد، بعد حلقتها عن السمنة وبعد تلقي العديد من الشكوي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من أسلوبها السئ الذي تحدث فيه عن كل من يعاني من الوزن الزائد.

وذكرت الإدارة في بيان لها أنها قررت وقف البرنامج ويستمر إيقافه حتى انتهاء المجلس الأعلى للإعلام من التحقيق مع ريهام سعيد، مؤكدة أن "الحياة" تحترم جميع مشاهديها وتتعهد بدوام تقديم المحتوى المميز واللائق بجمهورها.

كما قررت نقابة الإعلاميين منع ريهام سعيد مقدمة برنامج "صبايا" المذاع على قناة الحياة، من ممارسة النشاط الإعلامى لحين تقنين أوضاعها بالنقابة، كما قررت منعها من الظهور في أي وسيلة إعلامية.

وكانت ريهام سعيد أثارت جدلا كبيرا بعد إذاعتها لحلقة من برنامجها صبايا الخير المذاع على قناة الحياة عن السمنة والأشخاص أصحاب الأجسام البدينة.

Advertisements

كما تعقد لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اجتماعا طارئا لها غدا السبت برئاسة جمال شوقي عضو المجلس، للتحقيق في الشكوى التي تقدم بها المجلس القومي للمرأة ضد برنامج صبايا، والذي تقدمه الإعلامية ريهام سعيد على قناة الحياة، وتقرير لجنة الرصد المرفوع للجنة حول نفس الموضوع.

وقالت الشكوى وتقرير لجنة الرصد إن الحلقة تناولت قضية السمنة ووجهت إهانات بالغة لقطاع كبير من المصريات، واستخدمت عبارات وأوصاف لا تليق أدت إلى وقوع حالة استياء بالغة بين سيدات مصر.

ومن المقرر أن تناقش اللجنة في اجتماعها غدا الشكاوى الواردة لها في هذا الموضوع، كما تخصص جلسة تحقيق مع المذيعة ريهام سعيد في تمام الثانية ظهر الأحد بشأن الشكوى.

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا