الارشيف / مصر

تفاصيل التحقيق مع عصابة تجارة العملة في محافظات مصر.. الرقابة الإدارية تضبط عناصرها بـ250 مليون جنيه.. تسجيل المكالمات يوقع أفرادها.. وتوجيه تهم مخالفة الشروط القانونية للإتجار في النقد الأجنبي

Advertisements
نجحت هيئة الرقابة الإدارية ورجالها في توجيه ضربة وصفعة قوية لتجار العملة الأجنبية، وذلك عقب القبض على أكبر تشكيل عصابي دولي للاتجار في العملة الأجنبية وبحوزتهم أكثر من 25 مليون جنيه.

وجاء في تحقيقات القضية رقم 305 لسنة 2019 حصر جرائم اقتصادية، والمقيدة برقم 420 جنايات مالية، قيام المتهمين الأول والثانى بالاشتراك مع باقى المتهمين بتكوين تشكيل عصابي دولي تخصص في التعامل بالنقد الأجنبب خارج السوق المصرفية.

وأوضحت تحقيقات النيابة في القضية أن رجال الرقابة الإدارية راقبوا محادثات المتهمين من خلال هواتفهم، والتى كشفت عن باقي التنظيم الإجرامي للإتجار فى العملة الأجنبية خارج النطاق المصرفي واستبدال مبالغ مالية كبيرة فيما بينهم بالعملات الأجنبية فى محافظات الجمهورية المختلفة.

ووجهت لهم النيابة العامة عددًا من التهم منها التعامل فى النقد الأجنبى على خلاف الشروط والأوضاع المقررة قانونًا، بأن قاموا بإجراء عمليات بيع وشراء تحويلات للعملات الأجنبية نظير مقابل من العملة الوطنية دون أن يتم ذلك عن طريق المصارف، والجهات المرخص لها قانونا.

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا