الارشيف / مصر

تحصيل 955 مليون جنيه من غرامات سرقة التيار الكهرباء في 7 شهور.. زيادة موظفي الضبطية القضائية السبب.. والوزارة تستهدف زيادة قيمة الممارسة 15%

Advertisements
كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء، أنه تم تحصيل نحو 955 مليون جنيه غرامات سرقة تيار على المخالفين بالمناطق العشوائية والعقارات المخالفة وذلك في الفترة من يناير وحتى يوليو الماضي من العام الجاري.

وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ«تحيا مصر»، أنه حدث زيادة في تحصيل فى غرامات سرقة التيار بنسبة 15% بعد زيادة أعداد موظفي الضبطية القضائية في شركات التوزيع من 350 إلى 500 موظف بجانب شن حملات مكثفة بالتنسيق مع شرطة الكهرباء.

وتستهدف وزارة الكهرباء بنهاية العام الحالي تحصيل نحو مليار و200 مليون جنيه من غرامات سرقة التيار التي يتم تحصيلها في شكل محاضر على المخالفين.

وتدرس وزارة الكهرباء زيادة قيمة الممارسة بنسبة 15% والتى يتم تحصيلها شهريا من أصحاب العقارات المخالفة الغير متعاقدين على تركيب العدادات الكودية، وتترواح قيمة الممارسة الشهرية التي يتم تحصيلها من أصحاب العقارات المخالفة من 280 وحتى 325 جنيه وتصل في بعض الأحيان 400 جنيه كحد أقصى، وتقوم وزارة الكهرباء بزيادة قيمة الممارسة سنويا مع كل زيادة في أسعار الفواتير.

Advertisements

قد تقرأ أيضا