الارشيف / مصر

رابط وزارة التموين الرسمي www.tamwin.com.eg 2019 .. معرفة الرقم السري تحديث البيانات .. موقع إدارة...

Advertisements

رابط موقع www.tamwin.com.eg 2019 تظلمات دعم مصر يعلن عن مد المهلة المحدد لتقديم التظلم عن المحذوفين من بطاقة التموين 2019، حيث بدأت  المهلة لتقديم التظلمات لمرحلة الثالثة من نمقية بطاقات التموين 2019 والذي يحظى بعميات بحث قوية خاصة بعد الأخبار الأخيرة عن حذف شريحه كبيرة ومتنوعة من أصحاب البطاقات التموينية والتي لا تنطبق عليهم شروط الحصول على الدعم، لذلك فقد قمنا من خلال موقعكم بإعداد هذا التقرير الهام لمن يجد في نفسه أحقيه في الحصول على الدعم من خلال بطاقات التموين، كما سننشر لكم رابط موقع إدارة دعم مصر لتقديم التظلمات على حذف بطاقات التموين، حيث سيتم حذف من يجد عبارة ” غير مستحقة على بون صرف الدعم” وذلك على بون صرف الخبز.

كشفت عزة لبيب، ممثل وزارة التموين خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة اليوم الأربعاء، لمناقشة موازنات قطاع التموين برئاسة الدكتور حسين عيسى، عن أن عدد المستحقين بالبطاقات التموينية يبلغ وفق موازنة العام المالي الجديد لوزارة التموين 62 مليون مستحق للتموين بدلا من 70 مليون مستحق العام الماضي، وذلك بعد عملية تنقية البطاقات التي تمت خلال الفترة الماضية، وقالت: يبلغ عدد بطاقات التموين 16 مليون بطاقة بدلا من 20 مليون، وبلغ إجمالي موازنة هيئة السلع التموينية 105 مليار جنيه.​

تظلمات المستبعدين من دعم مصر،يمكنكم تقديمها من خلال موقع وزارة التموين وذلك لشريحة غير المستحقين للدعم المرحلة الثالثة من الدعم السلعي عبر بطاقات التموين، حيث سيم إخطار تلك الشريحة بأنه “سيتم إيقاف البطاقة” وذلك من خلال بون صرف الخبز، وهذه الشريحة الثانية سيتم استبعادها نهائيا من منظومة الدعم التي تقدمها الدولة لغير القادرين، وذلك حسب المعايير التي وضعتها وزارة التموين مؤخراً.

هذا وقد قررت وزار “التموين” حذف 8 ملايين مواطن من “دعم الخبز” وإلغاء “البطاقة التموينية” وذلك لمن يتجاوز راتبه 15 ألف جنيه، كما أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية، أن هناك قاعدة كاملة للبيانات الخاصة بالمواطنين وذلك لضمان وصول الدعم لمستحقيه، وأنه لا يتم حذف مواطن من بطاقات التموين إلا بعد التأكّد من عدم استحقاقه، موضحة أنه جرى حذف 8 ملايين غير مستحقين لدعم الخبز.

لمعرفة الرقم السري لبطاقة التموين

لا إضافة للمواليد قبل انتهاء عمليات الحذف

وأشار التقرير إلى أن موعد إضافة المواليد على بطاقات التموين مرتبط بأمرين هما: انتهاء حذف غير المستحقين بعد فحص التظلمات، وانتهاء تنقية البطاقات المقرر لها نهاية أغسطس الحالي، ثم سيجرى عرض ملف إضافة مواليد الأسر الأولى بالرعاية على مجلس الوزراء وتحديد موعد الإضافة وبدء صرف السلع. وتابع «لن تصدر موافقة لكل من قدم طلب إضافة مواليد، والصرف والإضافة سيكونان للأسر المحتاجة فقط التي دخلت ضمن فئة (الأكثر احتياجاً)».

Advertisements

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التموين تستقبل تظلمات المواطنين من الحذف، وتجتمع لجنة العدالة الاجتماعية لبحث من يستحق العودة لقواعد الدعم، من عدمه، لكن السؤال: هل الأهم الإبقاء على موظف سابق بمعاش ضعيف، أو موظف حالي من ذوى الاحتياجات الخاصة، أم الإبقاء على مواطن يمتلك حيازات زراعية أو حيازات عقارية؟ كما أن قيمة الفدان الزراعي وصلت مليون جنيه، فهل صاحبه له الحق أن يسأل عن دعم ـ50 جنيهاً للفرد؟».

موقع وزارة التموين للتظلمات

ويمكن تقديم التظلمات على حذف البطاقات التموينية المستعبدة من استحقاق الدعم باتباع الخطوات التالي ذكرها لاحقاً بهذا التقرير،فقد طالبت وزارة التموين السادة أصحاب البطاقات التموينية بمراجعة بون صرف الخبز أو الدقيق، حيث أعلنت الوزارة أنه في حال وجد عبارة  على بون الصرف “وقف مؤقت غير ساري على صاحب البطاقة” وسيكون مسجل على البون سبب وقف البطاقة التموينية،وسيتم وقف البطاقة نهائيا بداية من أول مايو 2019، كما أنه سيتم منح مهلة مدتها 15 يوم لتقديم تظلمات على حذف بطاقة التموين، وتبدأ المهلة من أول أبريل 2019، فيمكن اتباع الخطوات التالية لتقديم تظلم في وقف البطاقة التموينية المؤقت وغير الساري.

www.tamwin.com.eg 2019 تظلمات وطريقة تقدم تظلمات المرحلة الثالثة من حذف البطاقات التموينية

  • قم بالدخول على رابط موقع إدارة دعم مصر
  • أدخل رقم البطاقة التموينية والرقم القومي لتظهر بيانات بطاقته التموينية
  • لن يتم قبول التظلمات من خلال مكاتب التموين، فرابط موقع دعم مصر هو المنوط وحدة بتقديم التظلمات
  • لا يمكن لصاحب البطاقة التموينية ولا يحق له التعديل في بيانات بطاقة التموين عن طريق موقع دعم مصر.
  • في حال قبل التظلم سيم إعادة تشغيل البطاقة التموينية كالسابق
  • في حال رفض التظلم سيتم وقف البطاقة نهائياً

ومن الجدير بالذكر أن من يقوم بتقديم تظلم على استبعاده من منظومة الدعم، ويكون قد تم إنذاره ببون صرف الخبز، بأن بطاقته موقوفة وقفا مؤقتا سيتم الإيقاف النهائي لبطاقة التموين الخاصة به.

 المعايير التي حددتها وزارة التموين لحذف غير المستحقين

  • في حال كانت المصاريف المدرسية تزيد عن  30 ألف جنيه في العام الواحد، أو 20 ألف لأكثر من طفل.
  • في حال كانت حيازة الأراضي زراعية 10 أفدنة أو أكثر.
  • في حال كانت الضرائب المستحقة على صاحب بطاقة التموين 100 ألف جنيه أو أكثر.
  • في حال كانت تمتلك شركة يزيد رأسمالها عن 10 مليون جنيه.
  • في حال كنت تمتلك أكثر من سيارة موديل 2011 فأعلى.
  • في حال كنت تمتلك سيارة واحدة موديل 2015 فأعلى.

قد يهمك أيضا التعرف على:

الآن ادفع وسداد || قيمة فاتورة التليفون الأرضي شهر يوليو 2019 على “رابط موقع WE” المصرية للاتصالات billing.te.eg الاستعلام وتفاصيل الدفع

الدراسة قربت | رسميًا.. بداية العام الدراسي الجديد 2019 / 2020 المدارس والجامعات وخطة وزارة التربية والتعليم للنهوض بالمنظومة التعليمية

في حالة من يجد في نفسه أحد هذه المعايير السابقة ينطبق عليه سيتم الإشارة على بون صرف الخبز بالسبب لحذف بطاقته التموينية.

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا