الارشيف / مصر

“الحكومة” تكشف عن حقيقة تخفيض دعم الخبز بالموازنة الجديدة

Advertisements

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، للتأكد من صحة الأنباء التي يتم تداولها بشأن تخفيض الحكومة دعم رغيف الخبز بالموازنة العامة للدولة بالعام المالي 2019/ 2020، وقد نفت وزارة التموين صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه لا صحة على الإطلاق لما يتم تداوله من أنباء تفيد باعتزام الحكومة تخفيض دعم الخبز بالموازنة العامة للدولة 2019/ 2020، وأنه على العكس، حيث تم تخصيص 89 مليار جنيه بموازنة 2019/ 2020 لدعم السلع التموينية، بزيادة قدرها 3.3% عن موازنة العام الماضي، والتي كانت تقدر ب51 مليار جنيه، وأن كل ما يتردد من أنباء حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، وتستهدف إثارة البلبلة وغضب الرأي العام.

وقد أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الحكومة مستمرة في تحمل فرق التكلفة لسعر رغيف الخبز، وأن رغيف الخبز التكلفة الأصلية له 55 قرشًَا، ولكن سيتم استمرار بيعه للمواطنين ب5 قروش دون تغيير.

وأشارت الوزارة أن هناك حملات رقابية بصفة مستمرة على كافة المخابز على مستوى المحافظات، لضمان حصول المواطن على الحصة الكاملة من الخبز المدعم، وأنه يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين ولمن لا يلتزم بالمواصفات المحددة.

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا