مصر

القائم بأعمال السفير الأمريكي: مصر بلد مضياف وأحب العمل فيها

Advertisements
أحيت السفارة الأمريكية في القاهرة مساء الخميس الذكرى الـ243 لاستقلال الولايات المتحدة الأمريكية، بإقامة احتفالية بمقر السفارة بحضور توماس جولدبرجر، القائم بأعمال السفير الأمريكى، وزوجته.

بدأ الحفل بعزف النشيد الوطني لمصر ثم النشيد الوطني الأمريكي، ثم تلى ذلك عرض عسكري للبحرية الأمريكي.

وألقى القائم بأعمال السفير الأمريكى، كلمة رحب من خلالها بالحضور، أكد فيها على متانة العلاقات المصرية الأمريكية، وتطلع كلا الدولتين لتحقيق مستقبل أفضل لشبيعهما، مشيرا إلى أن هذا العام يصادف ذكرى مرور 170 سنة على افتتاح أول ممثلية دبلوماسية أمريكية في مصر.

وقال «جولدبيرجر»، خلال كلمته، اليوم، نحتفل بـ«عيد الاستقلال» للولايات المتحدة الأمريكية، كما نحتفل هذا العام بمرور 50 عاما على الصعود للقمر، وهو ما اعتبره «أول ثورة للحرية فى التاريخ».

وأشار إلى أن هذا العام شهد العديد من الأحداث العامة التي بها مصر وأمريكا مثل مرور 40 عاما على اتفاقية السلام، ومرور 100 عام على ثورة 1919 فى مصر.

وأعرب، القائم بأعمال السفارة الأمريكية عن سعادته بالعمل فى مصر التى يعمل بها منذ 5 سنوات، مشيرًا إلى أنها بلد مضياف، مؤكدا، عمق الشراكة المصرية - الأمريكية، لافتا إلى الزيادة الكبيرة في التعاون في مجالات التجارة والاستثمار.

Advertisements

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية تحتفل فى 4 يوليو من كل عام بمناسبة اعتماد وثيقة إعلان الاستقلال عام 1776، حيث أعلنت استقلالها عن بريطانيا العظمى.

كما يصادف يوم 20 يوليو 2019 الذكرى الـ50 لمهمة ناسا التاريخية «أبولو 11» التى أرسلت أول إنسان إلى القمر، وقد شارك فى الاحتفالية، رائد الفضاء الأمريكى، دانييل تانى، الذى يتواجد الآن فى مصر.

وأقيمت احتفالية السفارة الأمريكية بحضور عدد من السفراء والدبلوماسيين، سفير فرنسا، اليابان، ليتوانيا، نيوزيلندا، إثيوبيا، أوكرانيا، استراليا، هولندا، المكسيك، إسبانيا، ألبانيا، شيلى، أرمينيا، جورجيا، استونيا، الأرجنتين، بنما،  ايطاليا، السويد، سريلانكا، سنغافورة، الأردن، باراجواى.

كما حضر الاحتفالية عدد من الوزراء، والدكتورة ماريان عازر، ورئيس المنظمة الدولية للهجرة فى مصر، لوران دى بوك.

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا