الارشيف / مصر

منح لجميع المحافظات..هشام الخازاندر: القلعة للاستثمارات تستهدف تدريب الشباب في الجامعات العالمية

Advertisements
كشف هشام الخازندار، الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة القلعة للاستشارات المالية، عن خطة مؤسسة قلعة للمنح الدراسية خلال الفترة المقبلة، لافتاَ إلى أنهم يستهدفون الوصول إلى جميع محافظات مصر بمنح الفرصة للشباب للإطلاع على تجربة فريدة فى التعليم والتدريب بأشهرجامعات العالم.

وأوضح "الخازندار"، فى حوار لـ" دوت الخليج"، أن المؤسسة قدمت 195 منحة للطلاب بنوعيهما بنسبة تمثيل 15 محافظة على مستوى الجمهورية ، مشيرًا إلى أن الخطة غير متمركزة فى العاصمة فقط بل المستهدف الوصول لجميع محافظات مصر.

وأضاف : نحن كمؤسسة خاصة نسعى لأن نكون نموذجا يقتدي به من منطلق المسؤؤلية المجتمعية والمساهمة فى تطوير المجتمع بشكل مختلف لذلك نعتزم الوصول لأكبر عدد ممكن من الشباب، فالدولة مليئة بالخبرات .

وحول الدور المشترك بين المؤسسة والدولة.. ألمح "الخازندار"، أن مؤسسته أضافت دورا مهما بإطلاع الشباب على طبيعة الدراسة بأشهر جامعات العالم، بجانب مجهودات الدولة ممثلة فى وزارة التعليم بتطوير المنظومة على مستوى التعليم الأساسي والجامعى والتى تبذل جهدا كبيرا فى استقطاب وجذب جامعات أجنبية فضلا عن تطوير الجامعات المصرية .

Advertisements

وحول بداية مؤسسة قلعة والنجاح الذى حققته، قال "الخازندار"، أن تجربته الشخصية كانت دافع قوى وراء ظهور مؤسسة القلعة حيث استثمر تجربته الشخصية وتطبيقها على بلده قائلًا: " عندما التحقت بجامعة هارفارد للحصول على الماجستير فى إدارة الأعمال ووفقت بفضل وتوفيق من الله .. وكانت البداية نحو تحولا كبيرا فى حياتى".

وأشار الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة القلعة للاستشارات المالية، أنه بعد انتهاء الشباب الحاصلين على منحة قلعة واكتسابهم خبرات جديدة من الخارج نتيح لهم فرص عمل بالشركة ما يعد استثمارا للدولة ومن جهة أخري يمثل استثمار غير مباشر للشركة.

وتابع: إلى جانب هذه المنح تقوم قلعة بإرسال بعثات من العاملين بالشركة للتدريب خارج البلاد وعند عودتهم يعاودون العمل بالشركة ولدينا نماذج ناجحة عديدة.

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا