مصر

العبيدي: كلمة السيسي تؤكد دور مصر الرائد في القارة السمراء

Advertisements

قال بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن الرئيس عبد الفتاح السيسي بسياسته الحكيمة استطاع أن يعيد مصر قائدة للقارة الإفريقية، واستطاع أن يسمع صوت القارة الأفريقية بقوة في المحافل العالمية.

وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يؤمن إيمانا راسخا بقدرة القارة الأفريقية على لعب دور عالمي حيوي في كافة المجالات، لمعرفته بالقدرات الهائلة التي تتمتع بها القارة الأفريقية: بشريا وماديا.

وذكر بهجت العبيدي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لا يترك فرصة ولا حدثا إلا وعمل على إطلاق هذه القدرات الأفريقية من مكامنها، وذلك من خلال طرح رؤى موضوعية قابلة للتنفيذ، للعمل من خلالها لنقل القارة الأفريقية نقلة نوعية في كافة المجالات.

Advertisements

وأشاد بهجت العبيدي بحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على افتتاح المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد بمدينة السلام شرم الشيخ والذي أكد فيه أن تغيير واقع القارة لن يتحقق إلا بالتكاتف، وبلورة الرؤى المشتركة عبر الآليات التنسيقية لمحاصرة الفساد في جميع المحاور.

وألمح إلى أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أكدت الدور المصري الرائد في القارة السمراء، كما عكست دعم مصر للأشقاء الأفارقة حينما تعهد الرئيس السيسي بأن تواصل مصر دعمها للجهود المشتركة لمكافحة الفساد على المستوى الأفريقي.

كما روح التعاون بين مصر ودول القارة الأفريقية حينما رحب الرئيس بالتعاون مع الأشقاء الأفارقة وأجهزة الاتحاد الأفريقي المعنية لتبادل أفضل الممارسات في هذا المجال.

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا