مصر

خبراء بوينج: طائرة الأحلام B787-9 المنضمة لـ«مصر للطيران» الأكثر رواجًا

Advertisements
قال Ekene Okpareke، محلل تسويق بشركة "بوينج" العالمية، إن عائلة البوينج B787، خصوصًا طراز B787-9 التى تعاقدت شركة "مصر للطيران" على شراء 6 طائرات منه، هو الأكثر مبيعًا فى فئته حول العالم.

وأضاف مسؤول "بوينج"، لوفد "مصر للطيران" المتواجد بمدينة سياتل الأمريكية حاليا لاستلام الطائرة الثالثة من طراز البوينج Dreamliner B787-900، أن الشركة تعاقدت 444 طلب شراء، حتى الآن، من طراز B787-9، ويتم تنفيذ 1554 رحلة يوميًا لطرازات "الدريملاينر" المختلفة، بمعدل إقلاع طائرة كل دقيقة، إذ تم نقل 360 مليون راكب، حتى الآن، بهذه الطائرات على متن 1.76000 رحلة طيران، بنسبة انتظام 99.41%.

وأكد أن عائلة "الدريملاينر" ساهمت فى إضافة 230 مدينة جديدة لشبكة خطوط شركات الطيران المتعاقدة عليها، على سبيل المثال خط واشنطن لـ"مصر للطيران"، نظرًا لكفاءة تشغيله وانخفاض نفقات الصيانة والأقل استهلاكًا للوقود والأكثر أمانًا ورفاهية، فضلًا عن قدرته فى الوصول لنقاط بعيدة المدى.

من ناحية أخرى، قال Kent D. Craver، المدير الإقليمى لمبيعات وتسويق كبائن الطائرات بشركة "بوينج"، إنه تم مراعاة العوامل والتأثيرات النفسية وخبرات المسافرين لتحقيق أعلى قدر من الرفاهية والراحة لركاب "الدريملاينر"، من خلال الاهتمام بروعة التصميم، والديكورات، والألوان، والإضاءة، والارتفاعات الكبيرة داخل كابينة الطائرة، وزيادة مساحة النوافذ الزجاجية لإتاحة أكبر قدر من الرؤية فى المحيط الخارجى للطائرة والاستمتاع بتجربة السفر.

وقال gem pro، مدير مركز الاتصالات والاستعلامات بشركة "بوينج": "إننا نعمل على خدمة عملائنا من شركات الطيران على مدار 24 ساعة، ومساعدتهم لخلق قنوات ربط واتصال بين الصانع والمشغل بعد البيع، لمعرفة أى مشكلات أو جوانب فنية تساعد على تطور مراحل تصنيع الطائرات، ولدينا وكلاء ومندوبين بجميع دول العالم لتحقيق التواصل بين شركات الطيران والصانع "بوينج"، خصوصًا لتقديم خدمات الصيانة والخدمات اللوجستية الأخرى، ونحن سعداء بالتعاون مع مصر للطيران فى تحديث أسطولها الجوى، وخصوصًا أن التعاون بين الشركتين ممتد لما يقرب من 60 عامًا فى صناعة النقل الجوى".

Advertisements

كان وفد إعلامى قد قام بجولة تفقدية نظمتها "بوينج" إلى مصنع "إيڤيريت"، على هامش استلام الطائرة الثالثة من طراز "بوينج دريملاينر" B787-9، للاطلاع على خطوات تصنيع الطائرات وطلائها، ويعد هذا المصنع أكبر منشأة لتصنيع الطائرات العريضة على مستوى العالم، وهو متخصص فى إنتاج طرازات البوينج B747 ،B767، وعائلة الدريملاينر وB777، وأحدث طرازات الشركة مؤخرًا B777X.

ويتضمن المصنع عددًا من المبانى الملحقة به، منها هناجر الطلاء، حيث تمكس الطائرة به ما يقرب من 10 أيام، وهو متوسط الفترة التى تستغرقها أية طائرة ليتم طلائها بالكامل، كما يتوفر أيضًا ميادين متسعة، خصوصًا لاختبارات الطيران، بالإضافة إلى مركز استلام الطائرات.

وأبرمت "مصر للطيران" إحدى كبرى صفقاتها للحصول على 6 طائرات من هذا الطراز، الذى تميز بالعديد من المواصفات الفنية التاى توفر جميع وسائل الراحة والرفاهية لعملاء الشركة من المسافرين على شبكة خطوطها الجوية.

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا