الارشيف / أخبار مصرية

نقابة الإعلاميين تتخذ إجراءات جنائية ضد بسمة وهبة وقناة "القاهرة والناس"

صرح الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين أن النقابة حررت محضرا بقسم شرطة 6 أكتوبر ثالث، ضد قناة القاهرة والناس الفضائية، لامتناعها عن استلام قرار النقابة الخاص بوقف بسمة وهبة، مقدمة برنامج " شيخ الحارة " على شاشة القناة لمخالفة ميثاق الشرف الإعلامى، وعدم تقنين أوضاعها مع النقابة طبقاً لنص المادتين " 2 – 19 " من القانون 93 لسنة 2016 الذى يحظر ممارسة النشاط الإعلامى دون القيد في جداول النقابة أو الحصول على تصريح مزاولة مهنة.

كما قررت النقابة اتخاذ الإجراءات الجنائية ضد كل من، بسمة وهبة، و إدارة قناة القاهرة و الناس، تطبيقاً لنص المادتين " 88– 89 " من القانون المشار إليه بعاليه.

و جدير بالذكر أن المادة "88" تقضى بعقوبة الحبس و الغرامة على كل من مارس نشاطاً إعلامياً دون الحصول على عضوية النقابة أو تصريح مزاولة المهنة، كما تقضى المادة "89" بعقوبات تصل إلى إغلاق الوسيلة الإعلامية ، إذا سمحت لأحد الأفراد غير المقيدين بجداول النقابة، أو غير الحاصلين على تصريح مزاولة بممارسة النشاط الإعلامى.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر نقابة الإعلاميين تتخذ إجراءات جنائية ضد بسمة وهبة وقناة "القاهرة والناس" على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة الدستور وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements