الارشيف / مصر

“التموين” تكشف عن حقيقة اعتراضها على حصول المواطن على الرغيف ب5 قروش

Advertisements

أشارت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه ليس هناك أي دولة في العالم تدعم الخبز مثلما يحدث في مصر، وأنه لا يجوز أن يحصل 70 مليون مواطن على رغيف الخبز ب5 قروش، وأنه يجب تحرير منظومة الخبز، مع استمرار دعم الخبز ب5 قروش للفئات الأكثر احتياجًا.

ولفتت الوزارة أن الدولة تسعى إلى التوسع بمظلة الحماية الاجتماعية، وذلك بإدراج الأسر الأولى بالرعاية بمنظومة دعم الخبز والسلع التموينية.

وأضافت الوزارة أن الدعم يعد أهم الآليات الهامة لتحقيق العدالة، وأن الرعاية الاجتماعية من أهم السياسيات التي تتبعها الدولة، وأنه سوف يتم الإعلان عن بعض التوصيات بشأن كيفية إصلاح منظومة دعم الغذاء في ظل سعي الحكومة لوصول الدعم إلى مستحقيه.

Advertisements

وأكدت الوزارة أن التطورات بالمنظومة سوف تعمل على رفع كفاءة المنظومة من حيث أنواع الدعم المختلفة، أو المشروط، والعمل على استهداف وضم الفئات الأولى بالرعاية ضمن منظومة الدعم.

ولفتت الوزارة أنها حريصة على مساندة الفئات الأكثر احتياجًا، وضبط منظومة الدعم، ووصوله إلى مستحقيه مثل المساعدات لتكافل وكرامة والضمان الاجتماعي والمطلقات والأرامل وغيره.

وأشارت أن كافة الوزارات بالدولة تعمل على إعادة صياغة استهداف الفئات الأكثر احتياجًا، وعمل آلية توصيل الدعم إلى مستحقيه، وطالبت الوزارات بوضع ورقة عمل واحدة لمظلة الدعم الاجتماعي، بالتعاون مع كافة الوزارات وخلق استراتيجية واحدة لحماية الفئات الأكثر احتياجًا.

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا