الارشيف / مصر

النائب طلعت خليل يطالب بتفسير حصول الأوقاف على 9 مليارات جنيه أجور.. ومسئولى الوزارة:عندنا موظفين كتير

Advertisements

أبدى النائب طلعت خليل استغرابه من المبالغة الشديدة في الأموال التي خصصتها وزارة الأوقاف تحت بند الأجور وتكلفتها 9 مليار جنيه، وخصصت منها 2 مليار جنيه، و 262 مليون جنيه، وذلك في 27 ديوان وزاري، وتعويضات تقدر بـ 945 ملبون جنيه، مع حوافز جذب العمالة تقدر بـ 80 مليون جنيه.

وطالب طلعت بتفسير واضح للأرقام التي قال إنها عالية للغاية، مشيرا إلى أننا مع تمييز الأئمة والشيوخ، إلا أن بنود كمباني غير سكنية وسيارات ووسائل نقل تكلفتها 262 مليون جنيه.

ورد مسؤولي وزارة الأوقاف موضحين: لدينا عدد هائل من الموظفين والعاملين، لدينا 50 آلف إمام، 61 ألف مؤذن، 8 آلاف مقيم شعائر، و8 الآف إداري، وتلك المخصصات تكون لكل فرد مبالغ بسيطة كألف جنية بدل صعود منبر، و 600 جنيه تحسين دخل الإمام.

وتابعوا: نحن نقوم بتحريك قوافل دعوية وتخصيص دروس دينية، مع مزايا للقائمين على نشر الدعوة، بخلاف أننا في حاجة لمزيد من المال، لأنه لدينا 1800 مسجد مغلق.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة، المُنعقد الآن بمجلس النواب لمناقشة موازنة وزارة الأوقاف والجهات التابعة لها عن العام المالي 2019/2020 وموازنة البرامج والأداء الخاصة بالوزارة عن ذات السنة.

وزارة الاوقاف، الموازنة العامة، الخطة والموازنة

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا