الارشيف / مصر

تعرف على خطوات حجز تذاكر القطارات في عيد الفطر

Advertisements

قامت الهيئة القومية للسكك الحديدية باعتماد الخطوات الرئيسية لحجز تذاكر العيد، وللحجز العادي يقوم الشخص بالتوجه بالبطاقة الخاصة بالرقم القومي لمحطة السكك الحديدية، وتحديد موعد السفر وساعته، واختيار نوعية القطار سواء كان مكيف درجة أولى أو ثانية أو قطار رجال الأعمال.

كما يمكن الحجز إلكترونيًا، وذلك بالتسجيل بالدخول للموقع، والتأكد من كلمة السر، وتحديد القطار والموعد المرغوب فيه، أو الدفع إلكترونيًا.

ومن جانب آخر، أعلنت الهيئة القومية للسكك الحديدية أنه تم الانتهاء من منظومة حجز تذاكر قطارات عيد الفطر، ليبدأ الحجز لها بداية من يوم السبت الموافق 25 مايو الجاري.

Advertisements

وقد قررت الهيئة تشديد الرقابة على منافذ بيع التذاكر ، حتى لا يتم تداولها بالسوق السوداء، ويكون لكل مواطن الحق في حجز 3 تذاكر فقط، ولأكثر من 3 تذاكر يتم تقديم الرقم القومي للمواطن.

ومن المقرر فتح باب الحجز لاستخدام إبليكيشن الحجز عبر الإنترنت، والذي يتضمن الحجز للشخص المسافر فقط، باستخدام عملية الدفع الإلكتروني للتذاكر.

وتطالب الهيئة المواطنين حذر شراء التذاكر من خارج السكك الحديدية، أو من خارج المنافذ المعروفة للبيع، حتى لا يتعرض المواطن للنصب، أو فتح المجال لبيع التذاكر بالسوق السوداء.

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا