الارشيف / مصر

موعد الاستفتاء على الدستور | معرفة اللجنة الانتخابية بالرقم القومي

Advertisements

تفتح اللجان في مصر أبوابها للمصرين المقيمين داخل البلاد للاستفتاء على التعديلات الدستورية خلال أيام، حيث حددت الهيئة الوطنية للانتخابات موعد الاستفتاء على الدستور ولمدة ثلاثة أيام ابتداء من السبت المقبل الموافق 21 من أبريل وحتى الاثنين الموافق 23 من نفس الشهر.

موعد الاستفتاء على الدستور وموعد فتح اللجان

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد حددت اليوم الجمعة الموافق 19 من أبريل وهو اليوم الأول لفتح باب التصويت على التعديلات الدستورية للمصريين المقيمين خارج البلاد ولمدة ثلاث أيام تنتهي يوم الأحد المقبل الموافق 21 أبريل.

وقد فتحت بعض اللجان في الخارج أبوابها منذ ساعات للمصريين المقيمين داخل الدولة لأداء عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية المصرية 2019.

Advertisements

معرفة اللجنة الانتخابية بالرقم القومي

وكانت قد نشرت اللجنة العليا للانتخابات عبر موقعها الرسمي عن إمكانية معرفة اللجنة الانتخابية للمنتخب من خلال الدخول على الموقع وكتابة الرقم القومي لصورة صحيحة لتظهر بيانات اللجنة الانتخابية الخاصة بالشخص المنتخب.

ويمكنك الدخول على الموقع الرسمي للهيئة ومعرفة اللجنة الانتخابية بالرقم القومي من خلال هذا الرابط.

كما حددت اللجنة العليا للانتخابات عدد المصريين المقيمين داخل الدولة من لهم الحق في أداء الاستفتاء على التعديلات الدستورية وهو 55 مليون ناخب، وقد تم تحديث قاعدة البيانات الخاصة بالمواطنين مؤخرًا لإضافة كل من تجاوز السن القانوني 18 عام وأصبح له حق في التصويت على الاستفتاءات التي تجرى داخل البلاد.

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا