الارشيف / مصر

موعد تصويت المصريين في الخارج على التعديلات الدستورية

Advertisements

تصويت المصريين في الخارج على التعديلات الدستورية حددت الهيئة العليا للانتخابات اليوم الجمعة الموافق 19 من أبريل الجاري، أول أيام استفتاء المصريين في الخارج على التعديلات الدستورية والتي ستستمر لمدة ثلاث أيام بالخارج وهي أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل، أما المصريين المقيمين داخل البلد فسوف يفتح باب التصويت لهم ابتداء من يوم السبت الموافق 20 ولمدة ثلاث أيام السبت والأحد والإثنين 20 و21 و22.

تصويت المصريين في الخارج على التعديلات الدستورية

ويذكر أن السفارة المصرية فى العاصمة النيوزيلندية ويلنجتون أول سفارة مصرية قد فتحت بالفعل باب التصويت على الاستفتاءات الدستورية خلال الساعات الماضية وقد شهدت اقبال العديد من المواطنين المصريين المقيمين خارج البلاد لتكون رسميًا أول سفارة مصرية تستقبل المصوتين على التعديلات فى الخارج، حيث تسبق العاصمة النيوزيلندية ويلنجتون في توقيتها عن مصر بـ 12 ساعة.

وتكون دولة استراليا ثاني دولة تفتح أبوب التصويت للمصرين على التعديلات الدستورية حيث يفرق بينها وبين مصر عشرة ساعات كاملة.

Advertisements

ويفتح باب التصويت في مصر والخارج في تمام الساعة التاسعة صباحًا حسب التوقيت المحلى للدولة.

التصويت على التعديلات الدستورية بالخارج

وقد أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن أحقية كل مواطن مصري يعيش خارج البلد في التصويت على اي استفتاء بشرط حصوله على أصل جوزا السفر المميكن وأن يكون الجواز ساري أو أصل بطارقة الرقم القومي.

مجلس النواب يوافق على التعديلات الدستورية

يذكر أن مجلس النواب المصري كان قد أعلن من قبل عن الموافقة على التعديلات الدستورية بالأغلبية وذلك وفقًا للمادة 226 من الدستور المصري.

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا