الارشيف / مصر

“اين لجنتي”الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019| اعرف لجنتك الانتخابية من هنا .. طريقة...

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

Advertisements

يقوم موقع الهيئة الوطنية للانتخابات بمباشرة التعديلات الدستورية، وذلك من خلال الإعلان عن مواعيد الانتخابات، والتي يتم تقسيمها على مراحل، في داخل البلاد وخارجها، ويمكن للمواطن الاستعلام عن اللجنة الانتخابية التي سيقوم بالتصويت فيها من خلال الدخول على الموقع الرسمي للهيئة القومية للانتخابات.

الاستفتاء على التعديلات الدستورية

الاستفتاء على التعديلات الدستورية

تقوم الهيئة العليا للانتخابات بتنظيم عملية الانتخابات، والاستفتاءات، والتي توالت في الأعوام السابقة، حيث تقوم بتقسيم العملية الانتخابية لدوائر انتخابية على أيام متعددة، تنظيما للاستفتاء ومراعاة لمواعيد المواطنين، وقامت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بتقسيمه على 3 أيام.

اليوم الأول السبت 20 أبريل 2019
اليوم الثاني الأحد  21 أبريل 2019
اليوم الثالث الاثنين 22 أبريل 2019

الاستعلام عن اللجات الانتخابية

يمكن للمواطن التعرف على وجوده في قاعدة البيانات الانتخابية، وإمكانية التصويت، من خلال الدخول على رابط الهيئة العليا للانتخابات، وذلك في داخل الجمهورية وخارجها، حيث يمكنه التعرف على:

  1. الوجود في قاعدة الانتخابات وإمكانية التصويت فيها.
  2. التعرف على اللجنة الانتخابية، ورقم اللجنة الفرعية.
  3. الرقم بالكشوف الانتخابية.

تغيير اللجنة الانتخابية

في حال لم يكن المواطن متواجد في مقر إقامتة، مكان التصويت المباشر له، يمكنه تغيير لجنته الانتخابية من خلال الدخول من خلال  رابط مباشر تغيير اللجنة الانتخابية من هنا.

Advertisements

ويتم تعطيل الدراسة بالمدارس التي فيها لجان انتخابية، وذلك لإتاحة المكان والوقت المناسب عمل اللجان للاستفتاء، وتأمين اللجان وتأمين نتائج استفتاء المواطنين.

وجدير بالذكر أن الهيئة العليا للانتخابات قامت بتحديث بيانات المواطنين بقاعدة البيانات، على أن يبدأ المواطن من سن 18 عام بالتصويت بالانتخابات والاستفتاءات، بالرقم القومي، على أن تنطبق عليه شروط التصويت، وشروط عدم الحرمان من التصويت، شروط مباشرة الحقوق السياسية.

تحديث 17 أبريل:تم عمل مؤتمر صحفي وتم الإعلان فيه على موافقة مجلس الشعب بالإجماع على التعديلات الدستورية الخاصة بمد مدة رئاسة الرئيس الحالي حتى 6 سنوات مع إمكانية الترشح للرئاسة مرة أخرى، وتم فتح باب تسجيل المواطنين لرأيهم ابتداء من 20 أبريل وحتى 22 من نفس الشهر.

تبدأ استفتاءات المصريين في الخارج قبل بدايتها بالدولة المصرية، في أيام 17 و19 أبريل 2019، على أن يبدأ في الداخل في 20 و21 و22، ولا يتم جعل هذا اليوم عطلة في جميع المؤسسات الحكومية.

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا