الارشيف / مصر

عطية عيسوى: زيارة السيسي لغرب إفريقيا تحقق مكاسب كبيرة

Advertisements
أكد الدكتور عطية عيسوى الخبير في الشئون الإفريقية، أن زيارة الرئيس السيسي لدول غرب إفريقيا تهدف لتدعيم العلاقات مع دول غرب القارة السمراء سياسيا واقتصاديا وتجاريا واستثمار رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي من أجل التواصل مع دول القارة ومواصلة تعزيز علاقاتها وتدعيم التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وأوضح " عيسوى"، فى تصريحات لـ "دوت الخليج"،أن مباحثات الرئيس خلال جولته الإفريقية تتطرق للتوصل لحلول للمشكلات الإتحاد الإفريقي والعواقب التى تقف أمام إنشاء سوق إفريقية حرة مشتركة فلا يزال هناك دول أفريقية لديها تخوفات من إنشاء سوق مشتركة

وأشار الخبير في الشئون الإفريقية إلى أن مكافحة الإرهاب تأتى على رأس مباحثات مصر ودول الغرب خصوصا بوركينا فاسو فى ضوء زيادة العمليات الإرهابية في هذه الدول.

ولفت "الخبير بالشئوون الإفريقية"، إلى أن الزيارة سيكون لها مردود طيب على هذه الدول تجاريا واقتصاديا من خلال دعم مصر لها فى مكافحة الإرهاب والنواحي الصحية وإنشاء مشروعات بنية تحتية كالطرق والسدود ومشروعات الكهرباء والمرافق الصحية والمياه .

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن جولة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بغرب أفريقيا تأتي في إطار حرص مصر على تكثيف التواصل مع أشقائها الأفارقة.

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا