الارشيف / أخبار مصرية

جامعة آخين الألمانية تستضيف الاتحاد العربي للأسمدة في ورشة عمل مشتركة

استضافت اليوم الجامعة الراينية الفستفالية العليا بآخن، وفد الأمانة العامة للاتحاد العربي للأسمدة ضم مجموعة كبيرة من خبراء شركة تيسن كروب الألمانية المالكة لامتياز (اودا) في صناعة الأسمدة، بحضور مشاركين من قيادات الشركات العربية للأسمدة أعضاء الاتحاد للمرة الأولى.

يأتى ذلك في إطار التعاون المتبادل بين الاتحاد والجامعات والمراكز البحثية، وبالتعاون مع بيوت الخبرة الألمانية المتطورة في مجال صناعة الأسمدة، وتشغيل وصيانة المصانع داخل الصناعة والتي تهتم بتطوير مسالكها التكنولوجية وتحديث تقنيات السيطرة والإدارة بالأنظمة الرقمية الإلكترونية الدقيقة.

وجاءت الزيارة كواحدة من الفعاليات التي يتضمنها برنامج الندوة المتخصصة والتي ينظمها الاتحاد بمدينة "ايسين" الالمانية تحت عنوان "التطورات الحالية في تكنولوجيا صناعة وصيانة مصانع الاسمدة".

قال المهندس محمد عبد الله زعين، أمين عام الاتحاد العربي للأسمدة، إن الجامعة الراينية هي واحدة من الجامعات الرائدة في مجال الهندسة الميكانيكية، والكهربائية، والصناعية وتعد واحدة من أهم الجامعات في ألمانيا والتي تهتم ايضًا بالعلوم الطبيعية والاقتصادية بجانب العلوم الهندسية، وقد وفرت الجامعة لأعضاء الاتحاد تجمعًا فريدًا لموارد علمية حديثة وقيمة وفرصة واسعة لتبادل المناقشات والاكتشافات داخل المجال الرقمي الصناعي، واضاف زعين ان شركة Thyssenkrupp قامت بتقديم محاضرة خاصة عن التكنولوجيا الرقمية كواحدة من أكبر الشركات العالمية والتي وضعت بصمة واضحة في هذا المجال الهام والذي أصبح من أهم الإضافات الحتمية داخل المنظومة الإنتاجية لمصانع الأسمدة في الوقت الحالي.

وفي جولة خاصة قام الحضور من المتخصصين وأعضاء الشركات العربية بزيارة المحاكي الصناعي داخل الجامعة للتعرف عن قرب على التطبيق العملي بشكل واضح، ومن جهة اخري، يذكر أنه تم اختيار جامعة آخن من قبل رؤساء أفضل 500 شركة ألمانية في المرتبة الأولى أو الثانية في مجال علوم الحاسوب والهندسة الميكانيكية والعلوم الأقتصادية وفي المرتبة الأولى في الهندسة الكهربائية والعلوم الطبيعية.

وفي ضوء هذه الزيارة تم تقديم عرض افتتاحي من قبل المحاضرين بجامعة آخين يشمل اخر المستجدات في مجال الرقمنة الحديثة داخل المنظومات الصناعية تلاه عقد ورشة عمل متخصصة للحضور من الاتحاد والشركات العربية الأعضاء تتناول بشكل مفصل آخر التقنيات في عمليات التحسين داخل المنظومة الرقمية، وكيفية الاستفادة من هذه المنظومة الهامة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر جامعة آخين الألمانية تستضيف الاتحاد العربي للأسمدة في ورشة عمل مشتركة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements