الارشيف / أخبار مصرية

بعد أنباء تقديم استقالته.. معلومات لا تعرفها عن الدكتور عباس شومان

تداولت أنباء عن تقديم الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، استقالته من أمانة هيئة كبار العلماء، وذلك بحسب مصادر لم تذكر إسمها لوسائل إعلام. 

وقالت ذات المصادر، أن الذى سيتولى المهمة خلفًا للدكتور عباس شومان، في منصب الأمين العام لهيئة كبار العلماء هو الدكتور صلاح العادلي، أستاذ العقيدة والفلسفة بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بالقاهرة.

وبناءًا على المعلومات التى تفيد باستقالة "شومان" والتى تحاول "دوت الخليج" الإخبارية التأكد من صحتها بشكل نهائى، نرصد أبرز المعلومات عن وكيل الأزهر الشريف، وشعلته كما كان يدعوه العاملين. 

-وليد الدكتور عباس شومان فى عام 1961 فى قرية شطورة بسوهاج، وتولى وكالة الأزهر فى 2 سبتمبر عام 2013. 

- حصل "شومان" على دكتوراة فى الفقة، من كلية الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر، عام 1994م، مع مرتبة الشرف الأولى.

- شهدت فى عهده تدنى درجات الثانوية الأزهر لعام 2015، حيث أنها وصلت إلى 28 %. 

- منع الغش فى الامتحانات وأعاد ضبطها بنظام البوكليت ورفع نسبة النجاح فى الثانوية الأزهرية. 

- أشرف على اللجنة العليا للمصالحات فى الأزهر، وعين أمينا عامًا لهيئة كبار العلماء. 

- تزوج عقب وفاة زوجته الأولى، وأنجب منها. 

- من المرجح أن يعود إلى التدريس فى كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بالقاهرة، كأستاذ متفرغ. 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر بعد أنباء تقديم استقالته.. معلومات لا تعرفها عن الدكتور عباس شومان على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المواطن وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements