الارشيف / مصر

اهتمام إعلامي موريتاني بارز بقيادة السيسي للعمل الإفريقي

Advertisements

أبرزت وسائل الإعلام الموريتانية اليوم الإثنين تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، قيادة العمل الإفريقي المشترك في المرحلة المقبلة بعد تسلمه أمس رئاسة الاتحاد الإفريقي في جلسة افتتاح القمة الإفريقية الـ32 بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وقالت صحيفة السفير الموريتانية تحت عنوان "السيسي يتولى رئاسة الاتحاد الإفريقي"، "إن رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي للمرة الأولى منذ نشأته، تعد تتويجًا لجهودها في تعزيز العلاقات مع القارة الإفريقية خلال السنوات الأخيرة -سواء على المستوى الثنائي أو متعدد الأطراف-، وتجسيدًا لاستعادة الدور المحوري المصري كإحدى الدول المؤسسة لمنظمة الوحدة الإفريقية في ستينيات القرن الماضي".

وأكدت الصحيفة أهمية القمة التي انطلقت أمس الأحد بمقر الاتحاد الإفريقي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، موضحة أنها تتضمن عددًا من الموضوعات التي تندرج بالأساس في "التنمية - السلم - الأمن"، بالإضافة إلى الارتقاء بآليات تنفيذ عملية الإصلاح المؤسسي والهيكلي للاتحاد الإفريقي.

وأشارت إلي أن القمة ستبحث دفع المساعي للتغلب على التأثير السلبي لظاهرة تغير المناخ، بالإضافة إلى بعض الموضوعات ذات الصلة بالصحة، والتعليم، والابتكار، وتوطين التكنولوجيا.

في نفس السياق، أكدت صحيفة "البديل الموريتانية" أهمية قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي للعمل الإفريقي المشترك من خلال القمة الإفريقية الجارية، مضيفة أن القاهرة تتولى رئاسة المنظمة القارية تعليق الاتحاد الإفريقي لعضويتها، مؤكدة أن الرئيس السيسي يبذل جهودًا كبيرة من أجل القارة، كما سيركز على الأمن وحفظ السلام.

Advertisements

Advertisements