الارشيف / مصر

السبت.. انطلاق البطولة الرياضية للمدن الجديدة 2019 بالعاشر من رمضان

Advertisements

صرح المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لتنمية وتطوير المدن، بأنه ستنطلق بعد غدٍ السبت 2612019، وحتى يوم الاثنين 422019، ولمدة 10 أيام، فعاليات البطولة الرياضية للمدن الجديدة 2019، بمدينة العاشر من رمضان، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وقال المهندس عبدالمطلب ممدوح إنه سيتم إقامة فعاليات البطولة بنادى "إسكان سبورت"، بمدينة العاشر من رمضان، بمشاركة فرق رياضية من العاملين بالهيئة وأجهزة المدن الجديدة، موضحًا أن تنظيم هذه البطولة يأتى متزامنًا مع استعدادات مصر لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الخامسة، والمقرر إقامتها فى شهر يونيو المقبل، وذلك انطلاقًا من الإيمان بأهمية الرياضة، ودورها فى خلق مجتمع سليم قادر على العمل والإنجاز.

وأكد خالد عزت، رئيس الإدارة المركزية للشئون الإدارية والأفراد، والمنسق العام للدورة الرياضية، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة حريصة على تنظيم البطولة بشكل دوري، لتشجيع العاملين على ممارسة الرياضة بشكل منتظم، ودعم الروابط الاجتماعية، وخلق روح المنافسة الشريفة بينهم، وذلك تماشيًا مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بضرورة الاهتمام بالرياضة.

وأوضح أن جدول أعمال البطولة يتضمن بجانب البرنامج الرئيسي للبطولة، مجموعة من الفعاليات الرياضية والإعلامية والصحية، حيث إنه من المقرر تنظيم حملة للتبرع بالدم، والمشاركة بحملة 100 مليون صحة، والتى يتم تنفيذها تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى.

Advertisements

وقال المهندس عبدالمنصف الرفاعي، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان: تم إجراء القرعة على 3 لعبات رئيسية، وهى (كرة قدم خماسية بين 26 فريقًا - تنس الطاولة بين 28 فريقًا - شد الحبل بين 12 فريقًا)، كما تشمل البطولة رياضات أخرى، مثل كرة السرعة وتضم 5 فرق، والمشي لمن هم فوق سن الـ35 لمسافة 3 كم وتضم 11 فريقًا، والضاحية لمسافة 5 كم، وتضم 7 فرق.

وأضاف أنه سيتم إنشاء مركز إعلامي متخصص لتغطية أخبار وفعاليات البطولة يوميًا، كما سيتم عقد مؤتمر صحفي يومي لمدربي فرق كرة القدم الخماسية المشاركة في البطولة عقب نهاية كل مباراة، بالإضافة إلى التصوير الحي يوميًا لفعاليات البطولة، وعرضها على صفحة الفيسبوك المُخصصة لعرض أنشطة البطولة.

وأشار الدكتور أحمد عبدالمولى، نائب رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، إلى أنه سيتم إقامة فعاليات البطولة الرياضية على عدد من الملاعب المجهزة بنادي إسكان سبورت، بجانب توفير أماكن لإقامة الفرق المشاركة في البطولة، كما تتضمن فعاليات البطولة إقامة مباراة استعراضية في كرة القدم الخماسية لفريق متحدي الإعاقة، مؤكدا أن مسئولى جهاز المدينة ومجلس الأمناء يبذلون قصارى الجهد لإخراج البطولة فى أفضل صورة.

تجدر الإشارة إلى أن المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لتنمية وتطوير المدن، والمهندس عبدالمنصف الرفاعي، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، وخالد عزت، رئيس الإدارة المركزية للشئون الإدارية والأفراد، والمنسق العام للدورة الرياضية، وعدد من قيادات الهيئة والجهاز، قاموا أمس الأول الثلاثاء 2212019، بتفقد الاستعدادات النهائية لإقامة فعاليات البطولة الرياضية للمدن الجديدة 2019، بنادى إسكان سبورت، بمدينة العاشر من رمضان.

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا