الارشيف / مصر

لمدة 5 أيام.. جولة لوزير القوى العاملة بقنا والأقصر وأسوان

Advertisements

يبدأ وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم الخميس، جولة يزور خلالها محافظات الأقصر وقنا وأسوان، حيث يتفقد مركز التدريب المهني بقفط بجنوب محافظة قنا، ويعد من أكبر مراكز التدريب، لوضع برنامج لتجهيزه، ويعتبر جاهزا وملحقا به مبنى إقامي ويبعد عن المدينة 35 كيلومترا، ويضم 150 سريرا لتدريب الشباب من الجنسين، من كل المراكز والقرى والنجوع بالمحافظة.

كما يقوم الوزير بتوزيع عددا من شهادات أمان للعمالة غير المنتظمة بمحافظة قنا، ويعقد اجتماعا مع الاتحاد المحلي لنقابات عمال قنا والأقصر، فضلا عن رؤساء اللجان النقابية بمواقع العمل المختلفة للوقوف على المعوقات والمشاكل التي يوجهونها ودراسة سبل تذليلها وحلها.

ويقوم الوزير خلال الزيارة التي تمتد لمدة 5 أيام بتوزيع عددا من شهادات أمان على العمالة غير المنتظمة بمحافظة الأقصر.

Advertisements

ومن المقرر أن تتضمن زيارته لمحافظة أسوان العديد من النشاطات منها زيارة لمشروع التمليك الجديد بشركة كيما (2)، كما يقوم بتسليم 500 شهادة أمان بشركة أوراسكوم المنفذة للمشروع، ويتم تنفيذ قافلة طبية تخصص "باطنة وصدر وأشعة"، للعمالة غير المنتظمة بالشركة.

كما يتم توقيع بروتوكول "اتفاقية عمل جماعية" لمنح علاوة خاصة بنسبة 10% لنحو 5783 عاملا يعملون في 456 منشأة، ويقوم بتسليم ماكينات خياطة للمرأة المعيلة من ذوي الاحتياجات الخاصة في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير حياة كريمة للمواطنين، ويزور معرض المشغولات للمرأة المعيلة.

ومن المقرر أن يزور الوزير خلال زيارته لأسوان مشروع الطاقة الشمسية بقرية بنيان التي تعد أكبر تجمع لمحطات الطاقة الشمسية على مستوى العالم يعمل بنظام الخلايا الفولطية بدون تخزين، كما يسلم عددا من عقود العمل لذوي الاحتياجات الخاصة، وشهادات أمان للعمالة غير المنتظمة بالمشروع، بجانب تنفيذ قافلة طبية لهذه العمالة.

Advertisements

Advertisements