الارشيف / مصر

الزراعة تطلق مبادرة لإنشاء أكبر قاعدة بيانات لخبراء المناخ في مصر

Advertisements
أطلق مركز معلومات تغير المناخ والطاقة المتجددة التابع لمركز البحوث الزراعية، مبادرة لإنشاء أكبر قاعدة بيانات للمتخصصين والخبراء في مجال التغيرات المناخية في مصر، تحت رعاية الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

وقال المركز في بيان إن ذلك يأتي استكمالًا لدور المركز في تجميع الكوادر المتخصصة في مجال التغيرات المناخية لإعداد الدراسات الشاملة والدقيقة لدراسة التأثيرات الناتجة عن التغيرات المناخية وكيفية مواجهتها في القطاع الزراعي ومجالاته المختلفة.

وأوضح أن قاعدة البيانات المزمع انشائها من شأنها المساهمة في سرعة الوصول للبيانات واسترجاعها عند الحاجة إليها والحصول على المعلومة أو البيانات من جهة موثوقة، فضلا عن سهولة المشاركة للبيانات الرقمية مقارنة بالبيانات الورقية بالإضافة إلى القدرة على حفظ نسخ احتياطية للبيانات وضمان عدم فقدانها مع تمكين الهيئات والمؤسسات والباحثين والخبراء من التقارير فى شتى الدراسات لمعرفة الجوانب التى يجب التركيز عليها والأخرى التى يجب الانتباه إليها.

وأضاف أن قاعدة البيانات ستضم العاملين فى مجال التغيرات المناخية والحاصلين على درجة الماجستير أو الدكتوراة فى نفس المجال، فضلا عن الحاصلين على دورات تدريبية فى مجال التغيرات المناخية، والباحثين الناشرين للأبحاث فى مجال التغيرات المناخية.

وأطلق المركز عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، نموذجا الكترونيا مختصرا https://bit.ly/2DsKQOO، يتمكن من خلاله المنطبق عليهم الشروط التسجيل ضمن قاعدة البيانات حتي يتثنى مراجعتها.

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا