الارشيف / مصر

فيديو.. المدرسة المصرية اليابانية بالعاشر من رمضان بالشرقية.. مثال يحتذى به

Advertisements

عرضت فضائية "إكسترا نيوز"، تقريرًا حول المدرسة المصرية اليابانية بالعاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، والتي تعد واحدة ضمن 35 مدرسة موزعة على 19 محافظة، تتبع نموذج يحتذى به فى قطاع التعليم، كونها تتبع نظام تعليمى حديث يعتمد على بناء شخصية الطفل من خلال مراعاة سلوكياته.

وقالت المعلمة أميرة بكار، معلمة لغة عربية بالمدرسة المصرية اليابانية بالعاشر من رمضان، إن المنهج الذى نتبعه قائم على تمتع الطالب وهو يتلقى المادة العلمية، مضيفة أن الأساسى فى مناهج التعليم الحديثة هو أن يكون الطالب محب للعلم وراغب فيه.

بُنيت المدرسة على مساحة 4 أفدنة، وتخدم سكان العاشر من رمضان والحي الثاني والثالث والخامس، وتضم مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي، كما تضم 81 طالبًا يشرف عليهم 14 معلمًا تم تدريبهم على النظام الحديث.

وقال محمد أنيس مدير المدرسة اليابانية بالعاشر من رمضان، إن نظام التعليم بالمدرسة يتماشى مع رؤية مصر 2030، مضيفا أن الطالب يدرس اللغة العربية حتى 12 عاما، وبعدها ينتقل إلى مستوى آخر في المرحلة الإعدادية، مؤكدا أن المنهج حكومي، ويضاف إليه بعض الأنشطة المصرية اليابانية التي تتميز بها المدارس اليابانية، وهي عبارة عن أنشطة حياتية تؤهل الطالب لمستقبل أفضل.

Advertisements

Advertisements