الارشيف / مصر

شاهد:بعد رفح والوراق..قوات الأمن تعتدي على أهل “نزلة السمان”لرفضهم إخلاء بيوتهم !!

Advertisements

اقتحمت قوات الأمن اليوم الاثنين منطقة نزلة السمان المجاورة لأهرامات الجيزة من أجل إخلاءها وتهجير أهلها على غرار منطقة الوراق ورفح. وتجمهر العديد من الأهالي لمواجهة قوات الأمن رفضا لتهجيرهم وإزالة بيوتهم مرددين أن “نزلة السمان ليست للبيع”  ما أدي إلى وقوع اشتباكات بين الأهالي والشرطة، التي استخدمت قنابل الغاز لتفرقة المحتجين.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع تهجير الأهالي وإزالة منازل منطقة نزلة السمان المجاورة واعتبرها ناشطون حلقة جديدة في سلسلة إزالات مناطق أخرى مثل رفح وجزيرة الوراق ومثلث ماسبيرو. وربط بعض المغردين بين الإزالة واستثمار إماراتي يلوح في الأفق. ودشن أهالي نزلة السمان وسوماً منها  لا لبيع نزلة السمان، كما تداول آخرون فيديوهات استغاثة الأهالي.

من جانبه، قال أحد أهالي نزلة السمان الذي رفض ذكر أسمه، أن المنطقة يتم هدمها تمهيدًا لمشروع استثماري كبير لصالح رجال أعمال عرب ومصريين، مشيرًا إلى أن حملات الإزالة مستمرة منذ أكثر من 3 أيام. وألمح إلى أن أهالي المنطقة أجتمعوا منذ 3 سنوات بـ 4 وزراء وتباحثوا في الأمر، موضحًا أن المنطقة ليست عشوائيات كي يتم إزالتها وهذا ما خلص إليها اجتماعاتهم مع الوزراء السابقين.

Advertisements

 

 

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا