الارشيف / أخبار مصرية

تسريب امتحان الجغرافيا للصف الأول الثانوي 2019 قبل انعقاده بيوم

نشر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى، منذ قليل، النسخة المسربة من امتحان الجغرافيا للصف الأول الثانوي 2019، بالإجابات، قبل أكثر من 24 ساعة على بدء الامتحان.

وحصلت ""دوت الخليج" الإخبارية" علي صورة من أسئلة امتحان الجغرافيا للصف الأول الثانوي 2019، التى تم تسريبها على بعض صفحات التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

يأتى هذا عقب اكتشاف تسريب امتحان الاحياء واللغة الفرنسية للصف الأول الثانوي، والتي أصدر وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي بعمل تحقيق داخلى فى الواقعة لمعاقبة المسؤلين، مؤكدًا انه مع بداية الفصل الدراسى الثاني سيكون الامتحان بشكل إلكترونيوالذى من شأنه أن سيقضى على تسريب الامتحانات.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، علق على تسريب امتحانات الصف الأول الثانوى 2019، مشيرًا إلى أن الدولة لا نضع المتاريس العسكرية لمنع الغش، ليظهر للناس أن موضوع تسريب الامتحانات ظاهرة مرضية، لافتًا إلى أن امتحان اولى ثانوي تجريبي ولا يضاف للمجموع.

وأشار طارق شوقي، في منشور له على جروب "أدعم طارق شوقي"، تعليقًا على تسريب امتحانات الصف الأول الثانوى 2019، أنه عندما يريد طالب الاعتماد على الغش في هذه الحالة فهو قراره الذي يعبر عن حالة مرضية لا تهدف إلى التعلم من الأساس ولا يخدع بها إلا نفسه. 

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر تسريب امتحان الجغرافيا للصف الأول الثانوي 2019 قبل انعقاده بيوم على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع المواطن وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.