الارشيف / مصر

صاحب دعوى إلغاء إسناد تشغيل الأهرامات لساويرس: اليهود يريدون الاستحواذ على المنطقة عن طريق أوراسكوم

Advertisements

صاحب دعوى إلغاء إسناد تشغيل الأهرامات لساويرس: اليهود يريدون الاستحواذ على المنطقة عن طريق أوراسكوم

قال مجدى صادق، عضو غرفة السياحة ومقيم دعوى إلغاء دعوى إسناد تشغيل منطقة الأهرامات لشركة أوراسكوم، المملوكة لساويرس إن اليهود قالوا سابقا إنهم أصحاب الهرم، فعادوا ليأخذوه اليوم عن طريق شركة أوراسكوم.

وأضاف، فى تصريحات خاصة لـ"دوت الخليج"، اليوم الثلاثاء، إن الشركة يملكها فعليًّا اللوبى اليهودى فى شركة بولتون، وتملك بولتون اليهودية المملوكة بـ49% للأجانب اليهود.

وأشار صادق إلى أنه بعد أن تسيطر الشركة على الهرم سيتم بيع باقى الأسهم فى النسبة الحاكمة للشركة بالبورصات العالمية والمصرية كما حدث مع شركة بيعت إلى شركة لافاراج الفرنسية اليهودية.

وأوضح أنه كانت هناك مشكلة كبرى وهى أن "آل ساويرس" تهربوا من دفع نصيب مصر من الضرائب بمبلغ 14 مليار جنيه، مضيفا "كلنا يتذكر القضية عندما هرب ساويرس إلى خارج مصر وحدث نفس الشىء فى قضية شبكة التجسس على المكالمات وبعدها مباشرة باع ساويرس الشركة إلى شركة فرنسية يهودية".

وأكد عضو غرفة السياحة أن "نفس السيناريو سيتكرر مع أهرامات الجيزة التى أخذتها "آل ساويرس" حصريا لمدة 15 عاما بمبلغ 10 ملايين جنيه وهذا مبلغ لا يتعدى قيمة إيجار كافيتيريا أو مطعم 5 نجوم فى أى فندق وهذا قمة الفساد والإضرار العمدى بمال الدولة وتربيح "آل ساويرس" من دماء و أموال الشعب المصرى الكادح والدافع للضرائب وهى جرائم مخالفة قانونًا وهذه الدعوى هى مخالفة صارخة للقانون.

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا