الارشيف / أخبار مصرية

بدأ العد التنازلي.. ما هو موعد استقبال هلال شهر رمضان المبارك 2024؟

دوت الخليج - كتب احمد صلاح - في ظل اقتراب شهر رمضان المبارك لعام 2024، يتطلع المسلمين حول العالم إلى معرفة الموعد المحدد لرؤية هلال شهر رمضان المبارك الذي ينتظره جميع المسلمين في كل دول العالم كل عام، ويستعدون لاستقباله بمزيد من مظاهر الفرحة والبهجة، لأنه الشهر المفضل عند جميع المسلمين حيث يعتبر فرصة قوية لتعزيز التقوى والعبادات لله عز وجل، ومن المعروف أن دار الإفتاء تلعب دور حاسم في تحديد موعد قدوم الشهر المبارك ورؤية هلاله، وهذا ما سنتناوله خلال سطور هذا المقال.

موعد رؤية الهلال لشهر رمضان 2024

قامت دار الإفتاء المصرية بالإعلان عن قيام مجموعة من العلماء الدينيين بمحاولة لرصد الهلال في السماء مساء يوم السبت الساعة التاسعة، وفي حالة تعذر رؤية الهلال فإنه سوف يتم استكمال شهر شعبان، وسيكون يوم الإثنين هو أول أيام شهر رمضان المبارك، وذلك وفقًا للتحديد الذي ستقوم به الهيئة لاستقبال الشهر الفضيل بروح من السكينة وبمزيد من الترقب من قبل جميع المسلمين في كافة الدول الإسلامية حول العالم.

موعد رمضان فلكيًا

قام المعهد القومي للبحوث الفلكية بالإعلان عن الموعد الفلكي المتوقع لبداية شهر رمضان الكريم لعام 2024، وذلك وفقًا للتقديرات الفلكية ومن المتوقع أن يكون يوم الإثنين، الموافق ١١ من مارس لعام 2024 سيكون بداية الشهر الفضيل، ويعتمد هذا التحديد على الحسابات الفلكية ومراقبة الهلال، كما يوفر إطار دقيق للمجتمع من أجل الاستعداد لاستقبال هذا الشهر الكريم وأداء العبادات والطاعات في إطار هذه الأيام والأوقات المباركة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر بدأ العد التنازلي.. ما هو موعد استقبال هلال شهر رمضان المبارك 2024؟ على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اخبار منوعات مصر وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements