أخبار مصرية

رئيس الوزراء يكشف عن شكل جديد لامتحانات الثانوية العامة من العام المقبل

كشف الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، عن أن الدولة أنهت صيانة 15 ألف منشآة تعليمية وفصول من أجل عودتها للمستوى التعليمي المقبول، فضلا عن إنشاء 18 مدرسة جديدة للمتفوقين، و45 مدرسة يابانى منهم 41 مدرسة تعمل بالفعل والباقى على مدار العام الدراسى القادم، وإحلال وتجديد 1.3 مليون تختة، بالإضافة إلى تغيير منظومة الفصول لحل مشكلة التعليم في العزب والتوابع المتناثرة.

 

 

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، في كلمة خلال افتتاح عدد من المشروعات التعليمية في الإسكندرية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه تم الانتهاء من تدريب المعلمين من خلال 2.3 مليون دورة تدريبية لرفع كفاءة المعلم الذى يعتبر الركن الأساسى لجودة التعليم في مصر.

 

 

 

وقال رئيس الحكومة إن مصر تعد من الدول القلائل التي نجحت في إجراء امتحانات الثانوية العامة في ظل جائحة كورونا، مضيفا: "بنغير المناهج  ونطورها من أول الحضانة".

 

وأكد رئيس الوزراء أن هناك شكلا جديدا لامتحانات الثانوية العامة بدءا من العام المقبل، قائلا: "اعتبارا من السنة القادمة سيكون هناك شكل جديد للامتحانات الثانوية العامة للقضاء على فزع الثانوية والعامة وتقرير مصير الطلاب والخروج من هذه الدوامة".

 

 

 

وأشاد مدبولى بمنظومة التابلت، مؤكدا ان هذه المنظومة ساعدت في إجراء الامتحانات في ظل أزمة كورونا، كاشفا عن خطة للتوسع في هذا النظام لجميع السنوات الدراسية، وأكمل: "لدينا رؤية لتأهيل أولادنا للتحول الرقمى من أولى ابتدائى".

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر رئيس الوزراء يكشف عن شكل جديد لامتحانات الثانوية العامة من العام المقبل على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع صوت الامة وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا