أخبار مصرية

الأردن تسمح للعمالة الوافدة بالإجازات (خروج وعودة)

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر الأردن تسمح للعمالة الوافدة بالإجازات (خروج وعودة) في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقريرًا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بعمان- الأردن في إطار متابعته أحوال العمالة المصرية في دول العمل من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت، خاصة في تلك الفترة الحرجة بعد انتشار فيروس "كورونا" لحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل، والتي قد تتأثر من بعض الإجراءات التي تتخذها بعض الدول في هذا الخصوص.

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أن التقرير الذي تلقاه الوزير من مكتب التمثيل العمالي بعمان يشيرا إلى أن الأردن قررت السماح للعمالة الوافدة بالإجازات (خروج وعودة).

وكشفت الملحق العمالى طلعت السيد رئيس مكتب التمثيل العمالي بعمان عن أن وزير العمل الأردني نضال فيصل البطاينة قرر السماح بالإجازات (خروج وعودة) للعمالة غير الأردنية من الجنسيات غير المقيدة اعتبارا من الأحد المقبل الموافق 20 سبتمبر 2020 وحسب الإجراءات المعمول بها سابقا في الوزارة.

واشترط قرار الوزير أن يعود العامل الوافد قبل انتهاء مدة الإجازة، وأن لا تتحمل وزارة العمل أية مسؤولية إذا انتهت مدة الإجازة وهو خارج المملكة، وأن لا يكون العامل الوافد مسجل على منصة "حماية" لغايات السفر.

الأردن يعلن حزمة قرارات جديدة لمدة أسبوعين بسبب ارتفاع إصابات كورونا

تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقريرًا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بعمان- الأردن في إطار متابعته أحوال العمالة المصرية في دول العمل من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت، خاصة في تلك الفترة الحرجة بعد انتشار فيروس "كورونا" لحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل، والتي قد تتأثر من بعض الإجراءات التي تتخذها بعض الدول في هذا الخصوص.
وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أن التقرير الذي تلقاه الوزير من مكتب التمثيل العمالي بعمان يشيرا إلى أن الأردن أعلنت حزمة قرارات جديدة لمدة أسبوعين بسبب ارتفاع إصابات كورونا.
وكشفت الملحق العمالى طلعت السيد رئيس مكتب التمثيل العمالي بعمان عن
ان وزير الإعلام الأردني أمجد العضايلة، أعلن عن حزمة قرارات جديدة تبدأ من بعد غد الخميس 17 سبتمبر الجاري ولمدة أسبوعين، وذلك بسبب ارتفاع عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا.
وتشمل القرارات: إغلاق صالات المطاعم والمقاهي والاكتفاء بخدمة التوصيل والمناولة، وإغلاق معظم مراحل التعليم والاكتفاء بالتعليم عن بعد، وإغلاق الأسواق الشعبية في جميع المحافظات، وإغلاق المساجد في جميع المحافظات.
كما تشمل القرارات تعليق إقامة الصلوات والقداس في كافة كنائس الأردن، وتنظيم آليات عمل الأسواق المركزية، الاكتفاء بالحد الأدنى من الموظفين بالقطاع العام والحكومي وبالحد الذي يسمح بتسيير العمل.
يأتي ذلك في ظل ما تشهده الأردن من زيادة كبيرة في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا خلال الأيام القليلة الماضية، حيث يعتقد أن الأردن دخلت في مرحلة تفشي الوباء.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر الأردن تسمح للعمالة الوافدة بالإجازات (خروج وعودة) على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع بوابة الفجر وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا