أخبار مصرية

فيروس كورونا.. خريطة انتشار الوباء فى أفريقيا

سجلت دول القارة الأفريقية قفزة فى إصابات فيروس كورونا المستجد، حيث وصل عدد الإصابات إلى 1,252,552 إصابة بـ فيروس كورونا المستجد من بينهم  29,833حالة وفاة وتعافى 985,803 حالة من فيروس كورونا المستجد، وذلك وفقا لإحصائيات مركز بـ الاتحاد الأفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

حالات الإصابة والوفاة

وتحتل دولة جنوب أفريقيا، المرتبة الأولى من حيث الدول الأكثر تأثرا بفيروس كورونا المستجد حيث سجلت 627 ألف إصابة بفيروس كورونا و  14.1 ألف حالة وفاة ، فيما سجلت نيجريا 54 ألف إصابة و 1000 حالة وفاة، غانا 44.3 ألف إصابة بينهم 276 وفاة، كوت فوار 18.1 ألف حالة إصابة، السنغال سجلت 13.6 الف حالة إصابة بينهم 284 حالة وفاة ، كما سجلت الكاميرون 19.1 ألف حالة إصابة، بينهم 441 حالة وفاة.

حالات الشفاء 

أما بالنسبة لحالات الشفاء تكون المرتبة الأولى لجنوب أفريقيا والتى سجلت 540.9 ألف حالة شفاء، أما غانا فلديها 43 ألف حالة شفاء، فيما تسجل نيجيريا 41.6 ألف حالة ، وكوت فوار 16.7 ألف حالة، والسنغال 9.4 ألف حالة ، والكاميرون 17.7 ألف.

وكانت منظمة الصحة العالمية حذرت فى وقت سابق من فتح الاقتصادات قبل السيطرة على فيروس كورونا المستجد، مؤكدة أن هذا الأمر قد يسبب كارثة، لافتة إلى أنه "نريد عودة آمنة للموظفين والطلاب إلى أعمالهم ومدارسهم".

وأوضحت المنظمة العالمية أنها تعمل لضمان لقاح فعال بنسبة 50 في المئة على الأقل، مؤكدة أن الفيروس مستقر نسبيا.

وكانت منظمة الصحة العالمية قالت إن إفريقيا قد تكون تخطت ذروة فيروس كورونا المستجد، محذرة في الوقت نفسه من أن التراخي في تدابير الوقاية قد يسهل ظهور موجة إصابات ثانية.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر فيروس كورونا.. خريطة انتشار الوباء فى أفريقيا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا