أخبار مصرية

690 مليون جنيه لرفع كفاءة شبكات قطاع كهرباء المنوفية

تابع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة جهود وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بشركاتها المختلفة لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية وتحسين مستوى الأداء.

 وذلك لضمان استقرار واستمرار التغذية الكهربائية طبقًا لمعايير الجودة وتقليل فترات انقطاع التيار ولمواجهة الزيادة المستمرة في استهلاك الطاقة الكهربائية والأحمال المتوقعة في أنماط الاستهلاك.

وفى هذا الصدد ففي نطاق قطاع المنوفية إحدى القطاعات التابعة لشركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء والتي يبلغ عدد الهندسات التابعة لهذا القطاع (11) هندسة إجمالي عدد المشتركين بالقطاع (1,6 مليون)  مشترك منهم عدد (410 آلاف) مشترك مسبوق الدفع تم خلال الفترة من يوليو 2019 حتى يونيو 2020 تنفيذ أعمال توسع واحلال لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية بالمحافظة وتحسين الخدمة للمشتركين باستثمارات تصل إلى حوالى 690 مليون جنيه كخطة إستثمارية وخطة طموحة على النحو التالي:

يوجد (83) مركز خدمة بالمقرات لخدمة المشتركين.

· بلغ إجمالي عدد لوحات التوزيع جهد متوسط (77) لوحة.

· بلغ إجمالي طول شبكة الخطوط الهوائية جهد متوسط (3606.760) كم.

· بلغ إجمالي طول شبكة الكابلات الأرضية جهد متوسط (2128.640) كم.

· إجمالي طول شبكة الخطوط الهوائية جهد منخفض (7200205) كم.

· كما بلغ إجمالي طول الكابلات الأرضية جهد منخفض (386.565) كم.

· وبلغ إجمالي عدد المحولات (6255) محول بإجمالي قدرة (1803.121) م.ف.أ.

· تم إضافة (19.122) كم ما بين كابلات أرضية وخطوط هوائية على الجهدين المتوسط والمنخفض، (10) محول بقدرة ( 3. 12) م. ف .أ خلال شهر يوليو 2020.

 

· إجمالي المنفذ من مشروعات الغير خلال الفترة من 1/7/2019 حتى 30/6/2020 مبلغ حوالى 96 مليون جنيه.

وقد أدى تطوير الخدمات المقدمة من الشركة إلى خفض متوسط زمن العطل كما أدى إلى خفض معدلات الأعطال سعيًا إلى رفع جودة الخدمة المقدمة إلى الساده العملاء.

· ولضمان استمرارية التغذية الكهربائية لعملاء الشركة تم تشكيل فرق الصيانة المركزية بقطاعات الشركة مع تزويد جميع فرق الصيانة وإزالة الأعطال بعدد ومهمات الصيانة والسلامة والصحة المهنية.

·   وحول محاضر الضبطية القضائية بلغ عدد محاضر الضبطية القضائية خلال شهر يونيه 2020 (630) محضر بإجمالي قيمة ( 715 ألفا) جنيه بقطاع المنوفية.

وجدير بالذكر أن قطاع المنوفية يضم هندسات كل من:

(مدينة شبين – مركز شبين – تلا – الشهداء – سرس الليان – الباجور – بركة السبع – منوف – قويسنا – اشمون مدينة – اشمون قرى)

وأكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة على الاهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء برفع مستوى الخدمة والشبكة الكهربائية. وشدد علي اهمية استقرار التغذية الكهربائية وإصلاح كل الأعطال الطارئة في جميع المناطق. وأكد على ضرورة الاهتمام برفع مستوى الأداء فى القطاعات والادارات المختلفة بالشركات، وشدد شاكر أيضًا على الاهتمام بتفعيل كل الآليات الخاصة بدقة القراءات والتأكيد على تفعيل برنامج القراءة الموحد، وتكثيف الجهود فى التفتيش لمواجهة سرقات التيار الكهربائى.

 

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر 690 مليون جنيه لرفع كفاءة شبكات قطاع كهرباء المنوفية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا