أخبار مصرية

100 زائر كل ساعة والكمامات إجباري..مسئول بالآثار: ملتزمون بالإجراءات الاحترازية مع عودة فتح المتاحف اليوم

قال مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار، إنه مع بدء عودة الزيارات للمتاحف والمواقع الاثرية، اليوم الثلاثاء، تم التشديد على ضرورة التزام الجميع بتنفيذ الاجراءات الاحترازية والضوابط الموضوعة من قبل وزارة السياحة والأثار.
وأكد عثمان فى تصريح لـ"دوت الخليج"، أن ابرز الإجراءات الوقائية، هي الالتزام بالتباعد وعدم وجود اعداد كبيرة داخل أماكن العرض بالمتاحف ، والالتزام بلبس الكمامات ، وتنفيذ عمليات التعقيم قبل الفتح للمواقع .
وأشار رئيس قطاع المتاحف ، الى الالتزام بعدم تجاوز عدد المجموعة السياحية 25 فردًا أثناء زيارة المتاحف والمواقع الأثرية، بالااضفة الى 100 زائر فى الساعة داخل المتحف ،باستثناء متحف التحرير 200 زائر.

وشدد على الالتزام بالارشادات العامة فى كل موقع أو متحف اثري ، لافتا إلى أن بعض المواقع ستشهد اقبالا ، أبرزها التى تم افتتاحها جزئيا سابقا، ومنها المتحف المصري بالتحرير ،المتحف القبطي و الاسلامي ،و المتحف القومي بالاسكندرية و متحفي الغردقة و الاقصر، منوها إلى أن عدد المتاحف قرابة 33 متحفا على مستوى الجمهورية.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر 100 زائر كل ساعة والكمامات إجباري..مسئول بالآثار: ملتزمون بالإجراءات الاحترازية مع عودة فتح المتاحف اليوم على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا