أخبار مصرية

صور.. مليار جنيه استثمارات الرى بجنوب سيناء فى 2020-2021

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

استقبل الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وذلك فى ضوء التعاون المشترك بالمشروعات المتعلقة بالموارد المائية بمحافظة سيناء، وتم مناقشة أعمال الحماية من أخطار السيول الجارى تنفيذها بجنوب سيناء  بقيمة 927.5 مليون جنيه، وأعمال الحماية المقترح تنفيذها ضمن المرحلة الثالثة للحماية من أخطار السيول بقيمة تقديرية مليار جنيه.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم الإتفاق على تشكيل لجنة تضم ممثلى الجهات من "محافظة جنوب سيناء – قطاع المياه الجوفية – معهد بحوث الموارد المائية – الهيئة الهندسية للقوات المسلحة" لوضع الحلول الفنية لعبور مياه سيل وادى بعبع عبر طريق النفق - شرم الشيخ الجديد دون أضرار.

وتم مناقشة إمكانات المياه الجوفية بالخزان الجوفى بمنطقة سهل القاع ومدى إمكانية التوسع فى الإستثمار الزراعى من عدمه وذلك فى ضوء نتائج دراسة تحديد الإمكانات والسحب الآمن للخزانات الجوفية بمصر والتى قام القطاع بتنفيذها بالتعاون مع كلية الهندسة جامعة القاهرة.


وأكد الدكتور عبد العاطى خلال اللقاء ضرورة التحول لطرق الرى الحديثة للزراعات القائمة بالمنطقة وذلك فى إطار الخطة القومية للدولة للتحول من الرى بالغمر إلى نُظم الرى الحديثة والحفاظ على المخزون الجوفى بالمنطقة.

وأوضح المهندس سيد سركيس رئيس قطاع المياه الجوفية بوزارة الرى أن قيمة أعمال الحماية من أخطار السيول المنفذة بمحافظة جنوب سيناء حوالى 626 مليون جنيه تشمل 329 منشأ صناعى ما بين "سدود – بحيرات صناعية – حواجز توجيه وإعاقة – قناة صناعية – معابر إيرلندية – بحيرات جبلية".

محافظ جنوب سيناء ووزير الرى


ووجه الدكتور عبد العاطى  بضرورة استمرار بذل المزيد من الجهد لنهو أعمال المرحلة الثانية للحماية من أخطار السيول طبقاً للشروط والمواصفات قبل موسم السيول القادم مع أخذ الإجراءات الإحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

وأثنى خالد فودة على الجهد المبذول من قبل أجهزة وزارة الموارد المائية والرى بالمحافظة فى تنفيذ أعمال الحماية من أخطار السيول ودورها فى حماية المنشآت الحيوية بالمحافظة وشحن الخزان الجوفى، وكذلك المساهمة فى كل الأنشطة لتحقيق التنمية المستدامة بالمحافظة.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر صور.. مليار جنيه استثمارات الرى بجنوب سيناء فى 2020-2021 على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا