أخبار مصرية

بعد بائع الفريسكا.. جامعة الإسكندرية تتكفل بمصروفات طالبة شبراخيت

أصدر الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، قرارا بتكفل الجامعة بجميع المصروفات الدراسية للطالبة "آية طه حسين"، والتى تم قبولها بكلية الطب، وذلك فى استجابة سريعة لظروفها الإنسانية.

كانت الطالبة آية طه حسين، من مركز شبراخيت محافظة البحيرة، الحاصلة على 99.5 % بالثانوية العامة، طالبت رئيس جامعة الإسكندرية من أجل تخفيض قيمة المصروفات الدراسية أو تقديم منحة دراسية مجانية.

وأوضحت الطالبة أنها تفوقت فى الثانوية العامة بمجموع 99.5% "علمى علوم"، وتم قبولها بكلية الطب جامعة الإسكندرية، إلا أن ظروف أسرتها بسيطة الحال ولا يمكنها تحمل تكاليف دراسة الطب.

وأكد رئيس جامعة الإسكندرية، أن الجامعة حريصة على أداء دورها المجتمعى فى تقديم الدعم لأبنائها النابهين، والوقوف بجانبهم ليتمكنوا من تحقيق غايتهم المنشودة.

وأشار الكردى، إلى أن الجامعة لا ترفض أى طلب يقدم لها من أى طالب طالما يستحق الدعم، موضحا أن إدارة التكافل الاجتماعى بالجامعة تقوم بدراسة هذه الحالات، واتخاذ الإجراءات نحو تقديم الإعفاء اللازم.

يذكر أن جامعة الإسكندرية كانت قد كرمت الطالب إبراهيم عبد الناصر، الحاصل على مجموع 99.6 % فى الثانوية العامة والمعروف بـ"بائع الفريسكا"، وقدمت له منحة كاملة للدراسة بكلية الطب.

 

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر بعد بائع الفريسكا.. جامعة الإسكندرية تتكفل بمصروفات طالبة شبراخيت على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا