الارشيف / أخبار مصرية

تصريح صادم من هيئة النقل النهري بشأن غرق معدية الموت بالبحيرة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر تصريح صادم من هيئة النقل النهري بشأن غرق معدية الموت بالبحيرة في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - قال اللواء شعبان عبد السلام رئيس هيئة النقل النهرى اليوم الخميس، إن الهيئة غير مسئولة عن غرق معدية البحيرة التي راح ضحيتها أكثر من 7 أشخاص، وفق آخر حصر للمفقودين، والذين تم العثور على جثامينهم حتى الآن.

وأكد رئيس الهيئة أنهم لا يتحملون أي مسئولية عنها باعتبارها تتبع المحافظة سواء في الإشراف على تشغيلها أو إصدار تراخيصها وتجديدها.

وتابع رئيس هيئة النقل النهرى: "المركب تابعة للمحافظة وليس لنا بها علاقة.. كافة المراكب العادية التي تعمل بواسطة واير تتبع المحافظات.. نحن مسئولون فقط عن المراكب التي تعمل آليا.. المراكب الآلية واللنشات هي التي تتبع لنا ونصدار تراخيصها ونفتش عليها أما المراكب العادية والمعديات التي تعمل بواسطة واير فهى تتبع المحافظة.

كانت شهدت قرية دميشلى، التابعة لمركز كوم حمادة، على حدود محافظتى البحيرة والمنوفية، فجر الخميس، حادثا مأساويا نتيجة غرق معدية لنقل السيارات والمواطنين بترعة الرياح البحيرى محملة بسيارتين، مما أسفر عن غرق عدد من الأشخاص، وجارى البحث لاستخراج بقية الغرقى، وفق ما كشف عنه مصدر أمنى بمديرية أمن البحيرة.

يذكر أن حوادث غرق المعديات تحدث بين الحين والآخر، وفي شهر نوفمبر عام 2018، غرق مركب "كوم حمادة"، في البحيرة، والذي يستخدم في نقل ركاب بمجري نهر النيل فرع رشيد ما بين قريتي كوم شريك، وبشتامي بمركز الشهداء بمحافظة المنوفية.

وانتقلت القيادات الأمنية وقوات الإنقاذ النهري، وبالفحص تبين أنه أثناء عبور مركب لنقل الركاب والمسماة المهدي ترخيص صادر من الإدارة العامة للنقل النهري بإدارة دمنهور، يبدأ من 13 إبريل 2017 وينتهي في 12 إبريل 2019 مصرح له بنقل عدد 8 ركاب فقط، قيادة المدعو "عمران ق.م" 27 عاما - مراكبي ومقيم بقرية كوم شريك بمركز كوم حمادة.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر تصريح صادم من هيئة النقل النهري بشأن غرق معدية الموت بالبحيرة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع بوابة الفجر وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا