أخبار مصرية

محافظ الجيزة : ذبح 900 أضحية بالمجازر مجانا

أعلن أحمد راشد محافظ الجيزة، شن حملات لتطبيق قرار حظر نقل وحفظ جلود الهدى والأضاحى، دون الحصول على تصريح من الجهات المختصة بالطب البيطرى، وكذا فرض غرامة على المخالف بواقع 5 آلاف جنيه، مع التحفظ على وسيلة النقل بأقرب قسم شرطة، لحين سداد الغرامة مع مصادرة الجلود ومخلفات الذبح بمعرفة اللجان الفرعية.

وأضاف المحافظ، أن هناك متابعة مستمرة لتطبيق الإجراءات الاحترازية والضوابط التى تم وضعها خلال عيد الأضحى المبارك، للحفاظ على صحة المواطنين.

وأكد المحافظ، أن المواطنين توافدوا على المجازر منذ اليوم الأول للعيد، حيث تمت إتاحة المجازر بالمجان للمواطنين للتسهيل عليهم، وتلاشى الذبح بالشوارع والطرق، للحفاظ على المظهر العام، مشيرا إلى أنه قد تم ذبح 900 أضحية بالمجازر حتى الآن للمواطنين بالمجان.

وأكد المحافظ، أن مديرية الطب البيطرى والأحياء والمراكز، تمكنت من تحرير محاضر لمواطنين، لقيامهم بالذبح بالشوارع وخارج المجازر الحكومية، حيث تم توقيع الغرامات المقررة عليهم، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وأشار إلى أنه قد تم مناشدة أهالى المحافظة، بعدم ذبح الأضحية بالشوارع، وتنفيذ التعليمات والاشتراطات الصحية فى ذبح الأضحية، وأهمها الذبح بالمجازر لحماية البيئة من التلوث، وضمان نظافة اللحوم.

وشدد محافظ الجيزة على رؤساء الأحياء والمراكز بضرورة استمرار حملات التفتيش المكثفة بالتعاون مع مديريتى الشؤون الصحية والتموين على اللحوم بمحلات الجزارة وأماكن عرض اللحوم المجمدة والثلاجات، حفاظًا على الصحة العامة.

 

 

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر محافظ الجيزة : ذبح 900 أضحية بالمجازر مجانا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا