أخبار مصرية

نص رسالة البابا تواضروس فى الذكرى الثانية لاستشهاد الأنبا أبيفانيوس

أرسل البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، رسالة تعزية قرأها على الرهبان مدير "ربيتة" دير الأنبا مقار بوادى النطرون، الأب بترونيوس المقارى، وذلك بمناسبة حلول الذكرى الثانية لاستشهاد الأنبا أبيفانيوس أسقف الدير.

وجاءت  نص الرسالة كالتالى:

الأبناء الأحباء فى دير أبو مقار، أرجو أن تكونوا بكل خير.

أشترك معكم روحيًّا فى تذكار العام الثانى لرحيل حبيبنا مثلث الرحمات نيافة الأنبا أبيفانيوس أسقف ورئيس دير القديس العظيم مكاريوس الكبير، لقد كان هذا الأسقف المنير رسالة رهبانية مضيئة فى جيلنا المعاصر حيث أراد الله أن يُعلِّن لنا خصوبة البرية المقدَّسة وكيف أنها ما زالت تُنجِب أبرارًا وقديسين بل وخدامًا أمناء فى كنيسته التى فداها بدمه.

لقد كان نموذجًا نقيًا فى كلامه وفى خدمته وفى رهبنته لم أعرفه قبل أن يُسام أسقفًا فى مارس 2013م ولكن خِلال أسقفيته وقيادة هذا الدير العامر، ظهرت مواهبه التى أضفاها الله عليه روحيًا ورهبانيًا و كنسيًا واجتماعيًا، مما جعله صورة مشرقة للرهبنة و للكنيسة وصار حضوره فى أى لقاء داخل مصر أو خارجها، هو حضور النور، لقد فارقنا جسديًا منذ عامين، ولكنه لم يفارق قلوبنا ولا أفكارنا فالذين نحبهم لا يرحلون من حياتنا، ولا تاريخنا ولا حاضرنا.

حقًا ذكرى الصدِّيق تدوم إلى الأبد، وها هو صدِّيق بار ذكراه تدوم بين أبنائه وإخوته وأحبائه، لأنه مكتوب: «طوبى للودعاء لأنهم يرثون الأرض» محبتى وتعزياتى لكم جميعًا وتعيشوا وتفتكروا.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر نص رسالة البابا تواضروس فى الذكرى الثانية لاستشهاد الأنبا أبيفانيوس على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا