أخبار مصرية

متحدثا عن تجنب الغضب.. البابا تواضروس يبدأ أولى حلقات "مبادئ الحياة"

قدم قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية اليوم السبت أولى حلقات "مبادئ الحياة"، والتى تستمر حتى 21 أغسطس الجارى، ويتم نقلها عبر القنوات المسيحية وصفحة المتحدث الرسمي باسم الكنيسة.

وتناول قداسة البابا تواضروس الثاني في سلسلة "مبادئ الحياة" الأصحاح الأول من رسالة القديس يعقوب الرسول، موضحا أنه اعتبارا من أول أغسطس سيتم التأمل في الرسائل الجامعة والتى كتبها 4 من الرسل، وهى 7 رسائل تحتوى 21 أصحاح، وسيتم اختيار آية وتكون عبارة عن مبدأ من مبادئ حياتنا اليومية.

أقرأ أيضا ..

وقال قداسة البابا تواضروس الثاني، إنه اختار الأية رقم 20 والتى تقول "لأن غضب الإنسان لا يصنع بر الله"، لافتا إلى أن حالة الغضب حالة انفعالية وفي هذه الحالة بيفقد الانسان السيطرة على حواسه وأفكاره ونظرات عينيه، لأن الغضب هو الشرارة التى تظهر خطايا أخرى.

وتابع قائلا، إن الغضب يجعل الإنسان يقع في متاعب كثيرة، لذلك التعاليم المسيحية تؤكد "ليكن كل إنسان مسرعا في الاستماع مبطئا في التكلم، مبطئا في الغضب"، وفي غضب الانسان لا يستطيع أن ينفذ الوصية الإلهية، حتى أن القديسين يقولون "لو أقام الغضوب ميتا فما هو مقبول عند الله".

كان قداسة البابا تواضروس الثاني قد بعث ببرقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي وجموع الشعب المصري بمناسبة عيد الأضحى المبارك، كما بعث أيضا ببرقيات مماثلة للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، وفضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وفضيلة الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية.


عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر متحدثا عن تجنب الغضب.. البابا تواضروس يبدأ أولى حلقات "مبادئ الحياة" على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا