أخبار مصرية

حديث السوشيال .. مزاعم من إيلون ماسك عن الأهرامات ورد مصرى حكيم

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أثارت تغريدة نشرها المهندس والملياردير الأمريكى، إيلون ماسك، يزعم فيها أن مخلوقات فضائية هم بناة الأهرامات، حالة من الجدل على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، وهو ما دفع وزيرة التعاون الدولى الدكتورة رانيا المشاط للرد عليه، فيما وصفه متداولون للتغريدة بالرد الدبلوماسى اللطيف الفاحم.

مؤسس شركة تسلا كتب خلال صفحته على "تويتر": "الأهرامات المصرية بناها غرباء جاؤوا من أكوان أخرى"، وعلى الفور نشط البحث باسم بناة الأهرامات عبر موقع "تويتر" ومحركات جوجل، حتى وصل رد الفعل إلى أكثر من 73000 retweet، وأكثر من 13000 comment، وما يقرب من 470000 Like.

ثم ما لبث أن نشر تغريدة أخرى أشعلت مواقع التواصل حيث قال فيها "الفرعون رمسيس الثانى كان.."، وأشار إليه باستخدام رمز تعبيرى يظهر وجها يحمل نظارات سوداء، وهو شكل يشبه الكائنات الفضائية.

ورأى النشطاء المصريون، أن ما كتبه ماسك يعد دعاية مجانية لمصر بمليارات الدولار، كما أشادوا برد الدكتورة رانيا المشاط التى قالت فيه: "أتابع عملك بالكثير من الإعجاب، أدعوك & Space X لاستكشاف كتابات حول كيفية بناء الأهرامات وأيضًا للتحقق واكتشاف مقابر بناة الأهرامات، سيد ماسك، نحن فى انتظارك".

بناة الأهرامات

 

وحظيت تغريدة ماسك، باهتمام واسع فى وسائل الإعلام العربية والعالمية، ما دفع عدد كبير من النشطاء فى مصر والعالم إلى الرد عليه، سواء بطرق علمية أو عن طريق السخرية مما كتبه.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر حديث السوشيال .. مزاعم من إيلون ماسك عن الأهرامات ورد مصرى حكيم على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا