أخبار مصرية

مصر تدعو فى الأمم المتحدة إلى مكافحة جرائم الإتجار بالبشر

شارك السفير محمد إدريس، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة بنيويورك، فى الحدث رفيع المستوى بمناسبة اليوم العالمى لمكافحة الإتجار بالبشر، الذى نظمه مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة بالتعاون مع مجموعة الأصدقاء المتحدين ضد الإتجار بالبشر، وهى المجموعة التى شاركت مصر فى تأسيسها وترأسها حالياً بيلاروسيا.

وشهد الحدث كلمة للدكتورة غادة والى وكيل السكرتير العام والمدير التنفيذى لمكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة، استعرضت فيها جهود الأمم المتحدة من أجل مكافحة ظاهرة الإتجار بالبشر بما فى ذلك حماية ودعم ضحايا هذة الظاهرة.

واستعرض السفير إدريس الإطار القانونى الشامل فى مصر الذى يستهدف مكافحة جرائم الإتجار بالبشر من كافة الزوايا، وتطرق إلى جهود الحكومة المصرية المتعددة فى التعاون الدولى والإقليمى لمكافحة جرائم الإتجار بالبشر، فضلاً عن أطر التعاون مع منظمات الأمم المتحدة المعنية، وعلى رأسها مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة.

وتناول الجهود الكثيفة المبذولة من قبل اللجنة الوطنية التنسيقية لمنع ومكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، وأشار إلى التحديات الإقليمية الراهنة، مثل تصاعد التوتر وعدم الاستقرار الإقليمى ونشاط الجماعات الإرهابية وصلاتها بعصابات الجريمة المنظمة، مما أدى إلى تفاقم ظاهرة الإتجار بالبشر ويستوجب حلولاً مبتكرة للتصدى لتغير أنماط تلك الظاهرة.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر مصر تدعو فى الأمم المتحدة إلى مكافحة جرائم الإتجار بالبشر على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا