الارشيف / أخبار مصرية

عالم أزهرى : الجماعات الإرهابية يتداولون مفهوم الخلافة لخدمة أغراضهم

ولفت العوارى إلى أن محاولة فرض هذا الفكر على الناس يترتب عليه إراقة دماء المسلمين، والقتل المستمر بين الذين يحكمون بهذه الخلافة المتوهمة وبين بقية دول المسلمين التى لا يمكنها تحقيق هذه الأحكام.

جاء ذلك خلال المحاضرة التى ألقاها اليوم بعنوا: مفاهيم مغلوطة حول الخلافة ، ضمن فعاليات الدورة التدريبية التى تعقدها المنظمة لعدد من أئمة الصومال والهند، عبر الفيديو كونفرانس تماشيا مع الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

إنفوجراف : روشتة هانى الناظر .. 10 خطوات تحميك من كورونا

وأكد عميد كلية أصول الدين أن الآيات القرآنية ُحذرت من هذا الفعل وجرمت فاعله واعتبرت هؤلاء "الخوارج" من البغاة والمجرمين والمفسدين في الأرض مصداقا لقوله تعالى: " إنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ۚ ذَٰلِكَ لَهُمْ خِزْى فِى الدُّنْيَا ۖ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ ".

وأشار العوارى إلى أن تداول وترويج هذه الأفكار المغلوطة المزعومة من قبل جماعات التطرف والإرهاب، ترتب عليه ارتباك فى المشهد وأزمات سياسيه طاحنة، وصراعات امنيه مفزعة، ومعارك فكريه أكتوي بنيرانها دول الشرق الإسلامى.

وفى الختام أوصى الأئمة بتحذير المجتمع، وخاصة الشباب، حتى لا يغرر به هذه الجماعات التكفيرية التى تمثل أكبر خطر على الإسلام، حيث شوهت صورة الإسلام السمحة، وأساءت إلى حقائقه الناصعه وأظهرته بصوره غير صورته الصحيحه، مضيفاً أنهم بزعمهم وترويج فكرة الخلافة والبيعة، يفرقون الجماعة.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر عالم أزهرى : الجماعات الإرهابية يتداولون مفهوم الخلافة لخدمة أغراضهم على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا